لولا الوقود القطري لكان الوضع سيئًا

ثابت يكشف أسباب عجز الكهرباء المستمر في مناطق قطاع غزة

كهرباء
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف مدير عام الإعلام والعلاقات العامة في شركة توزيع الكهرباء بغزة محمد ثابت، أسباب عجز الكهرباء المستمر في محافظات قطاع غزة.

وأوضح في تصريح إذاعي لـ"صوت الأقصى"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، اليوم السبت، أن الوضع صعب جدًا في الوقت الحالي، وخاصة مع ذروة فصل الشتاء، منوهًا إلى أن هناك احتياج كبير للكهرباء والعجز كبير لأن الطلب كبير بسبب برودة الشتاء.

وأشار إلى أن الوضع الحالي لجدول الكهرباء هو مؤقت بسبب دخول المنطقة تحت تأثير تقلبات جوية، مبينًا أن تقطع للخطوط أثناء المنخفض السابق وتم إصلاحها مؤخراً.

وأكد ثابت، على أن الشركة لديها مشكلة كبيرة على الطلب للطاقة، موضحاً أن المتوفر بالشركة أمام الطلب يعد قليل، وهذا الأمر انعكس على جدول الكهرباء بسبب شح الطاقة وبسبب الطلب الكبير في الشتاء.

وأفاد بأن المتوفر لدى الشركة حاليًا نصف احتياج الطاقة التي يحتاجها قطاع غزة، مضيفًا أن الشركة تقوم بتوزيع الطاقة وليست مسؤوليتنا توفير الطاقة، ونحن بشكل عام في القطاع نعيش أوضاع سياسية واقتصادية صعبة.

وختم ثابت بالقول: "لولا منحة الوقود القطري كانت الظروف في موضوع الطاقة ستكون أقسى من الوضع الحالي بكثير، ولولا المنحة القطرية كان سيكون الجدول في أحسن الحالات ساعتين في اليوم وفقط".