طالع التفاصيل

السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر الخامس للبرلمان العربي

السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر الخامس للبرلمان العربي
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر - محمد الشناوي

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، وفدًا من رؤساء المجالس والبرلمانات العربية ورؤساء الوفود المشاركين في المؤتمر الخامس للبرلمان العربي.

وحضر الاجتماع، رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، ورئيس برلمان عموم أفريقيا تشيف تشارومبيرا، ورئيس مجلس النواب المصري حنفي جبالي.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة المصرية أحمد فهمي، أنّ الرئيس السيسي رحب في مستهل الاجتماع برؤساء البرلمانات العربية، مُؤكّدًا على دعم مصر لجهود تعزيز التواصل والتعاون البرلماني بين الدول العربية بما يسهم في تبادل الخبرات ودفع عملية التكامل بين الدول العربية.

وثمّن الرئيس السيسي قرار البرلمان العربي بالتركيز خلال الدورة الحالية من المؤتمر على موضوع الأمن الغذائي، الذي تتعاظم أهميته في ظل أزمة الغذاء العالمية التي يمر بها العالم.

وأكّد على أهمية الحفاظ على التكاتف بين الدول العربية، مُعبرًا عن حرص مصر على تعزيز العلاقات العربية المشتركة ودعم جميع الدول العربية في مساعيها لتحقيق الاستقرار والتنمية.

بدورهم، شدّد رؤساء المجالس، على حرص مؤتمر البرلمان العربي على بلورة رؤية برلمانية مشتركة للمساهمة في تعزيز العمل العربي ومواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية.

وأشادوا بجهود مصر بقيادة الرئيس السيسي ومواقفها المشرفة والمشهود لها في الدفاع عن الأمن القومي العربي، مُعربين عن تقدير الشعوب العربية للمسار السياسي والتنموي البَنَّاء الذي سارت فيه مصر على مدار السنوات الماضية، والذي مكنها من الصمود أمام التحديات الهائلة التي طالت المنطقة.