أزمة جامعة القدس المفتوحة في قطاع غزة .. الى أين ؟!

thumbgen
حجم الخط

 

أزمة جامعة القدس المفتوحة في قطاع غزة لازالت مستمرة  لليوم الرابع على التوالي بعد أن أقدم أمن حماس باقتحام فروع الجامعة في قطاع غزة والسيطرة بالقوة على غرف الأمن والخدمات الجامعية .

وفي ظل عدم تجاوب حركة حماس للوساطات والنداءات التي أطلقتها إدارة الجامعة والقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة ، قامت إدارة جامعة القدس المفتوحة بالاعلان عن تعليق دوام الطلبة حتى إشعار آخر إلى أن يتم تراجع جهاز أمن الجامعات عن إجراءاته التعسفية بحق جامعة القدس المفتوحة في قطاع غزة.

وصرحت إدارة جامعة القدس إن اقتحام فروعها في قطاع غزة مناف للتفاهمات السابقة التي تم التوصل إليها والتي تقضي ببقاء أمن الجامعات التابع لحماس  خارج الحرم الجامعي وأن اختلاق هذه الأزمة غير مبرر وهو يهدد مستقبل آلاف الطلبة الذين سجلوا في الجامعة للفصل الدراسي الثاني .

واضافت إدارة الجامعة عن أملها في أن تقوم قوات أمن الجامعات بإخلاء فروعها حتى يتسنى للجامعة تقديم خدماتها للطلبة وأن يتم تحييد المؤسسات التعليمية عن الخلافات والتجاذبات السياسية.

ومن الجدير ذكره أن قوات أمن الجامعات التابعة لحركة حماس قد قامت مساء يوم الثلاثاء المنصرم باقتحام فروع الجامعة بالقوة بدوعى حماية أمن تلك الفروع مما اضطر إدارة الجامعة لتعليق الدوام الأكاديمي إلى حين انتهاء الأزمة.