اللجنة القيادية الفلسطينية تصدر بياناً لمتابعة ملف الاونروا

152854
حجم الخط

عقدت اللجنة القيادية الفلسطينية لمتابعة ملف الاونروا،إجتماعاً يوم السبت 23/1/2016،في مقر أمانة سر منظمة التحرير الفلسطينية بمخيم المية ومية، للتباحث بآخر المستجدات المتعلقة بملف إعمار مخيم نهر البارد وبتقليص الأنروا لخدماتها وتقديماتها في كافة المجالات،وخاصة في مجال الإستشفاء،وقد صدر عن الإجتماع البيان التالي:-

1. تتقدم اللجنة القيادة الفلسطينية لمتابعة ملف الأنروا بإسمها وبإسم القيادة السياسية الفلسطينية في لبنان،من جماهير شعبنا الفلسطيني في كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية،بالتحية والتقدير والشكر العظيم لمشاركتها الكثيفة والحضارية في الإعتصامات التي دعت لها اللجنة في الإسبوع الماضي،وندعوها  للاستمرار في المشاركة بنفس الروحية والوتيرة في برنامج التحركات الذي تم إقراره للإسبوع القادم والذي سيبدأ تنفيذة إعتباراً من يوم الإثنين القادم 25/1/2016.

2. تؤكد اللجنة بأنها ماضية بتنظيم برامج للتحركات الإحتجاجية الجماهيرية،السلمية والحضارية في كافة المناطق،وفق توجهات القيادة السياسية الفلسطينية،للضغط على وكالة الأنروا حتى تستجيب إدارتها لكافة المطالب الفلسطينية والتراجع عن قراراتها وإجراءاتها التعسفية التي إتخذتها مؤخراً بحق أبناء شعبنا اللاجئين في لبنان،والتي طالت برنامج الإستشفاء.

3. تؤكد اللجنة على الإلتزام بالسياسات والضوابط المرسومة في مواجهة قرارات الأنروا،وتجنيب المدارس والعيادات وأقسام الصحة ( النظافة) من برامج التحركات الإحتجاجية،وعدم إعاقة عمل هذه المجالات المذكورة،خدمةً لشعبنا ومصالحه،وعدم التعرض للمنشآت والإبتعاد أيضاً عن الإساءة لابنائنا الموظفين والعاملين في مؤسسة الأنروا.