غزة: وزارة المالية وديوان الموظفين يُنجزان الربط الإلكتروني لمعاملات الموظفين

ديوان الموظفين
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة المالية بغزة، أنها وبالتعاون مع ديوان الموظفين العام، تمكنت من إنجاز عملية سحب معاملات الموظفين الكترونياً من النظام الخاص بالديوان إلى نظام الرواتب، في خطوة مهمة نحو الاستغناء عن تحويل المعاملات الورقية.

وأفادت في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، بأن تلك الخطوة تعتبر من أهم الإنجازات التي ستسهل وصول المعاملات والمكاتبات الخاصة بالموظفين إلى الوزارة.

ومن جانبه، أشار مدير دائرة البرمجة في وزارة المالية نائل اليازجي، إلى أن هذا الإنجاز جزء من الخطط الرامية لتحسين عملية الربط الالكتروني بين الأنظمة، والتي تهدف إلى تحسين الخدمات وتجويدها في كلا المؤسستين.

وأوضح المشرف على أنظمة الرواتب كمال قاسم، أن تحويل المعاملات الكترونياً يساهم في تسريع وتسهيل وصول المستندات والمعاملات للوزارة، ما يوفر الوقت والجهد البشري لإيصال تلك المعاملات إلى الوزارة بشكل يومي.

ومن جانبه، أكد مدير عام تكنولوجيا المعلومات بديوان الموظفين أحمد عماد، على أن هذا الربط بين نظام الديوان ووزارة المالية سيساهم في تسريع تنفيذ المعاملات الخاصة بالموظفين والحفاظ على مستنداتهم، آملا أن يتم الاستمرار في اجراء عمليات الربط الالكتروني بين المؤسستين.

يذكر أن وزارة المالية بغزة تسعى لتطوير برامجها وأنظمتها المحوسبة بما يخفف عن الموظفين والجمهور، ويسهل من اتمام إجراءاتهم المالية، وفق رؤية استراتيجية تراعي التطور التكنولوجي الحديث.