نصائح لخسارة 5 كيلو خلال شهر

خسارة 5 كيلو
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تحرص المرأة طوال الوقت على الاهتمام برشاقتها حتى تستطيع ارتداء ما يحلو لها من قطع ملابس مختلفة، وقد ترغب أحياناً في التخلص من 5 كيلو من وزنها لتحضر لمناسبة هامة خلال الفترة المقبلة، ولهذا نستعرض في التقرير، نصائح لخسارة 5 كيلو خلال شهر.

نصائح لخسارة 5 كيلو خلال شهر

ابدأ يومك بالماء الفاتر والليمون

يساعد تناول عصير الليمون مع الماء الدافئ على إزالة السموم من الكبد والتخلص من بعض الدهون، ووفقًا لدراسة، فإن تناول 3 لترات من الماء بالليمون يوميًا يمكن أن يساعد في حرق حوالي 100 سعرة حرارية بشكل يومي.

الفواكه الطازجة

ينصح عند الشعور بالجوع، بتناول وجبة خفيفة من الفاكهة، للشعور بالشبع والحفاظ على اللياقة البدنية وفى نفس الوقت الحصول على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل يومى.

حبات اللوز

تعتبر حبات اللوز من الوجبات الغذائية الخفيفة الصحية التي يمكنك تناولها حيث يساعد تناول جزء صغير من اللوز أو أي نوع آخر من المكسرات على استقرار نسبة السكر في الدم والتحكم في الوزن .

تناول الطعام بانتظام

أكد خبراء التغذية على أن الشعور بالجوع لفترة طويلة لا يساعد على إنقاص الوزن الزائد، بل تناول طعام صحي وخفيف كل 2-3 ساعات يحافظ على عملية تمثيل غذائي سلس ونشط.

السلطات الخضراء

يفضل تناول وجبة واحدة عبارة عن وعاء من السلطات الخضراء المليئة بالمعادن والبروتينات والألياف التي تساعد في كبح الوزن، وإذا كان الشخص من محبي اللحوم، يفضل إضافة بعض البروتينات الخالية من الدهون للسلطة.

بذور الكتان

تعتبر بذور الكتان غنية بالألياف الغذائية، وهي مادة مغذية تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة وتجعل حركة الأمعاء منتظمة، لذلك يوصى بتناولها في شكل مسحوق، حيث يصعب هضم البذور كاملة.

تناول البروتين في كل وجبة

ينصح بتناول البروتين في كل وجبة غذائية حيث يساعد في الشعور بالشبع، لذلك يفضل البحث عن أطعمة تحتوى على البروتين مثل اللحوم والفول والبيض وغيرها.

التقليل من الكربوهيدرات

تعتبر الكربوهيدرات مفيدة للطاقة، ولكن الإفراط فيها يؤدي إلى زيادة الوزن، ولذلك ينصح خبراء التغذية بمراقبة أحجام الكربوهيدرات المتوفرة في الطعام.