بالفيديو: نقابة أطباء الأسنان بغزّة تُنظم يوماً علمياً لعلاج العصب ونشر التوعية

نقابة أطباء الأسنان بغزّة تُنظم يوماً علمياً لعلاج العصب ونشر التوعية
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

نظَّمت نقابة أطباء الأسنان الفلسطينية بغزّة، يوماً علمياً لعلاج العصب، وبحث بعض الجوانب التي تُصادف الطبيب خلال مسيرته الحياتية، وذلك بمشاركة واسعة من أطباء الأسنان ومجلس النقابة.

بدوره، قال نقيب أطباء الأسنان، د. عرفان اشتيوي: "إنَّه تم تنظيم هذا اليوم العلمي لبحث علاج العصب، حيث لاحظت نقابة أطباء الأسنان بعض المعيقات التي يواجهها طبيب الأسنان في هذا المجال، وبالتالي جرى تنظيم هذا اليوم الذي يتضمن خمس محاضرات علمية".

وأضاف اشتيوي، في حديثه لمراسل وكالة "خبر": "إنَّ الفئة المستهدفة من هذا اليوم العلمي، هي أطباء الأسنان في غزّة بشكلٍ عام من أجل تدريب الأطباء على علاج العصب بشكلٍ جيد وفق أحدث التقنيات".

من جانبه، بيّن مسؤول اللجنة العلمية في نقابة طب الأسنان، د. هاني حبيب، أنَّ هذا هو أول الأيام العلمية التي يُنظمها مجلس النقابة الجديد، وهو يوم علمي تخصصي لعلاج جذور الأسنان، وهو ضمن باكورة أنشطة تستهدف الأطباء وفق إحصائية تُشير إلى الإقبال الكبير على علاج جذور الأسنان في غزّة.

وأشار حبيب، خلال حديثه لمراسل وكالة "خبر"، إلى أنّه رغم الإقبال على علاج جذور الأسنان في غزّة، إلا أنَّ نسبة الخطأ في العلاج كبيرة جداً، وهو ما دفع النقابة لبدء خطة تتضمن أنشطة علمية لعلاج أكثر المشاكل الموجودة بين الأطباء.

كما أوضحت د. آلاء حبوش، وهي طبيبة أسنان مُشاركة في المؤتمر، أنّه تم الإعلان عن انطلاق اليوم العلمي لعلاج العصب عبر نقابة طب الأسنان من خلال رابط يتم التسجيل عبره، لافتةً إلى أنَّ هذه الأنشطة مهمة لزيادة المعرفة والتوعية لدى أطباء الأسنان.