جاهزون لكافة السيناريوهات لحل الأزمة

تعليم رام الله: قد نضطر لتأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة في فلسطين للعام 2023

امتحانات توجيهي وكالة خبر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم برام الله صادق الخضور، عن احتمالية اللجوء إلى قرار تأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة في فلسطين للعام الدراسي 2022-2023، في حال استمرت أزمة إضراب المعلمين في الضفة الغربية المحتلة.

وقال الخضور في تصريح إذاعي لـ"صوت فلسطين"، اليوم الإثنين: "هناك بوادر تكمن في ارتفاع الصوت الرسمي الذي يؤكد بوجود التزام ما تم التوافق عليه، وعدم وجود خلافات حول مطالب الاتحاد العام للمعلمين، والخلاف فقط الآن على أمد التنفيذ".

وأشار إلى ضرورة إعلاء الصوت المجتمعي، متابعًا: "نحن نُثمن عاليًا الأصوات المجتمعية التي تُطالب بتحقيق التوازن بين حق المعلم وحق الطالب على حد سواء".

وأضاف "هذان المعطيان يُشكّلان أرضية لزيادة الأمل بأن تكون هناك انفراجة، وتمكين للطلبة بأن يتلقوا حقهم بالتعليم، مع مواصلة مطالبة المعلمين بحقوقهم".

كما بين الخضور، أن المرحلة الأساسية بالصفوف من أول وحتى الرابع تُعاني من كارثة بالتحصيل التعليمي، وبإمكان التحقّق من ذلك بالرجوع إلى أولياء الأمور.

ونوّه إلى أن الفاقد التعليمي يشمل كذلك طلبة الثانوية العامة للعام الجاري 2023 في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، لافتًا إلى أن الوزارة جاهزة لكافة السيناريوهات للخروج من الأزمة.