مريم حسين

بالفيديو: مريم حسين تتعرض للهجوم بعد الإساءة للبنانيين.. ما علاقة أحلام؟

مريم حسين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تعرضت الفنانة المغربية مريم حسين للهجوم والانتقاد، بعد موافقتها رأي الفنانة الإماراتية أحلام بشان تبرع فنانة لبنانية بـ2 مليون دولار لضحايا زلزال سوريا؛ ما اعتبره الكثيرين إساءة للشعب اللبناني.

مريم حسين تسيء للبنانيين

وأشارت مريم حسين إلى أنها توافق رأي أحلام الذي استهجنت فيه فكرة تبرع فنانة لبنانية بـ2 مليون دولار عبر تغريدة شاركتها في "تويتر"، وقالت خلال مقابلة أجرتها في برنامج "مع النجوم" على هامش عيد ميلاد ابنتها "الأميرة، وقالت: "أنا وأحلام نفس العقلية.. هي ما كتبت الإسم بس معاها حق يعني أول شيء بلبنان إنت تعرف أنو ما في أحد يقدر يطلّع فلوسه، ولمّا إنتِ بكون عندك هذا المبلغ ليش شعبك ما عنده هذا المبلغ؟".

وتابعت أنه لا تفضل السير وراء الترند وتفضل التبرع دون أن يعلم أحدهم بذلك، مضيفةً: "الله يجازيهم بألف خير لكل فنان، لكل فنانة، لكل أحد تبرّع بالعكس هذا الشيء ميزان حسناتهم بس أنا عن نفسي ما صرت أحب أركب الموجة، إذا أنا بساعد، بساعد بيني وبين ربي، ولكن كمان إذا في أشياء أعمال خيريّة أكيد رح أصوّرها بس مش لازم إنه تكون مع الموجة يعني".

وتابعت: "وإنَّ الذكرى تنفع المؤمنين بالعكس أنا مع الفنانين حتّى أنا مرّات ندير أعمال خيريّة ونصورها علاش حيت الناس اللي التابعني واللي تعرفني غدي يعملو نفس الشيء، بالحق كمان في أوقات معينة مش ضروري إنو أنا أركب الموجة".

وأوضحت أنها لم تحبذ تصرفات بعض الفنانات اللواتي عرضن تبني الأطفال السوريين اليتامى، قائلة: "اللي يبغى يتبنى بيعرف وين بيتصل وبيعرف الجهات اللي بتتصل.. ركوب الأمواج بس إن شاء الله بالعكس تكون يمكن رسالة للناس التانيين إنن يساوون متل ما يساوون المشاهير".

مريم حسين تتعرض للهجوم

وعلى الفور، تعرضت حسين للانتقاد والهجوم من قبل الشعب اللبناني، لاسيما بعد تقليلها من شأن الفنانات اللبنانيات، فكتبت إحداهن: "وانا حابب رد عليكي وقلك انو ماحدا سامع عنك غير لما جبتي سيرة نجوى كرم.. وبعد ما منعرف شو بتعملي.. وموضوع التبرع حابب قلك ما خصك بكل احترام.. اذا بدك تحكي على رموز لبنانية ما تعتبري حالك بنت لبنان وما منتشرف فيكي".

وأضافت أخرى: "وليش يعني مثلًا ضروري يكونوا النّاس حاطين مصاريهن ببنوك لبنان؟؟ ليش هالقد تفكيركن محدود؟ انشغلي بحياتك، ما إلك بغيرك أبدًا..الموضوع بينا نحنا السوريين وبين الست نجوى ولا في لأيّ طرف تالت صلة".

مريم حسين تعتذر للشعب اللبناني

وعلى الفور، وبعد تعرضها لوابل من الانتقادات، توجَّهت حسين عبر حسابها في "تويتر" لإيضاح بعض الأمور، مؤكدةً على  أنها لم تعني بكلامها مهاجمة أحد أو توجيه انتقاد للشعب اللبناني، وكتبت: "تعليقا على الفيديو المتداول انا حابة أرد و اشرح شنو كان قصدي، الشعب اللبناني اللي انا بعتبر نفسي بنته، و يلي حضنني و عاملني اجمل معاملة، (مش قادر يتصرف بفلوسه بالبنك) ... لا اكثر ولا اقل".

وتابعت في تغريدة أخرى: "انا ولا نهار اسأت لأي شعب او أي دولة من الدول العربية، نحنا كلنا اخوان، و الأهم من كل اللي قاعد ينقال نركز شلون بدنا نساعد اخواننا الشعب السوري! الله يحمي الجميع".

مريم حسين