شركة تطلب من المتقدمين للوظيفة ارتداء أقنعة لتجنب التمييز على أساس المظهر

مقابلة عمل
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تصدرت شركة Chengdu Ant Logistics مؤخرًا عناوين الأخبار بعد انتشار مقطع فيديو يظهر عملية التوظيف على وسائل التواصل الاجتماعى الصينية، ويُظهر المقطع القصير، الذى صوّره أحد الأشخاص الذين تمت مقابلتهم، العديد من الأشخاص الذين يضعون أقنعة، ينتظرون مقابلتهم من قبل مسئولي الشركة، والذى كان ملثمًا أيضًا.

أصدرت الشركة منذ ذلك الحين بيانًا بشأن هذه المسألة، مدعية أن الفيديو قد تم تصويره فى معرض التوظيف نصف السنوى الأخير الخاص بها وأن المقنعين قد تم تقديمه للقضاء على التحيز على أساس المظهر.

709726-أحد-المتقدمين-للوظيفة.png
وقالت شركة الخدمات اللوجستية الصينية إن طريقة التوظيف الغريبة تم تنفيذها لتقليل مستويات الإجهاد لدى المرشحين للوظائف وأيضًا للتأكيد على حقيقة أنها تقدر القدرات الفردية للأفراد على مظهرهم.

وحصل مقطع الفيديو الذى انتشر بشكل كبير، على تعليقات إيجابية من ملايين الأشخاص، وقال العديد منهم إنهم لا يمانعون فى ارتداء قناع عند التقدم لوظيفة جديدة.

كتب أحد الأشخاص على موقع Douyu الصينى، "كشخص يعانى من الرهاب الاجتماعى، سأستمتع حقًا بمقابلة عمل كهذه"، وأضاف شخص آخر "هذه مساواة، المظهر الجيد لا يجب أن يؤخذ فى الاعتبار".

ومع ذلك، كان هناك من أعرب عن شكوكه حول صحة التفسير الذى قدمته الشركة، بينما تم تصوير اللقطات بالفعل من قبل متقدم فعلى للوظيفة، يُزعم أنه تم إصدار الأقنعة لحماية هويات الأشخاص لأن المقابلات تم بثها مباشرة، يدعى البعض أنه بعد انتشار الفيديو، قامت شركة Chengdu Ant Logistics ببساطة بتحويل المقابلة إلى حيلة دعائية.