طرق إزالة الرائحة الكريهة من غسالة الملابس خطوة خطوة

رائحة الغسالة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قد تنبعث رائحة كريهة من غسالة الملابس، في حال عدم الحرص على التنظيف العميق للجهاز المذكور، بصورة دوريّة. في السطور الآتية، توضيح لبعض الطرق الخاصة بإزالة الرائحة الكريهة من الغسالة، بفعاليّة شديدة، باستخدام مواد محدّدة.

التنظيف العميق للغسالة ذات الرائحة الكريهة

  • طرق إزالة الرائحة الكريهة من غسالة الملابس خطوة خطوة تتمثّل في جمع كل مواد التنظيف أوّلًا، وهي: الإسفنجة والمبيّض، بالإضافة إلى فرشاة أسنان قديمة وزوجين من القفازات المطاطية.
  • بعد لبس زوجي القفازات، يفرك درج الغسّالة، باستخدام فرشاة الأسنان القديمة أو زاوية الإسفنجة، مع الوصول إلى الشقوق وإزالة المواد المتراكمة.
  • من المهم إزالة المادة اللزجة المتراكمة في الحشيات المطاطية، قبل تنظيف الحلة بعمق.
  • تنظف الحلة عن طريق إضافة أربعة أكواب من مبيّض الغسيل إلى الدرج أو كوبين داخل الحلة مباشرة. ثمّ، تشغّل الغسّالة على دورة عادية، باستخدام الماء الساخن. 

التنظيف الدوري للغسالة

تقضي طرق إزالة الرائحة الكريهة من غسالة الملابس، بصورة دوريّة، بمزج نصف الكوب من مسحوق صودا الخبز بربع الكوب من الخل، مع الإضافة إلى درج الغسالة. تشغل الغسّالة، على دورة الغسيل العادية، ودرجة حرارة عالية. يجب التجفيف بوساطة المنشفة، كما فتح النافذة. إذا بقيت البقع العنيدة، يمكن مسح الجزء الداخلي من الأسطوانة بوساطة إسفنجة، مع التأكد من فحص الزوايا والحشية. يساعد مسح الحلة أيضًا على إزالة أي رائحة خل متبقية. قد يفيد أيضًا، تشغيل دورة الشطف، حصرًا، مع إضافة الزيت العطري على الحشية.