المجلس الفلسطيني للتمكين الوطني يفتتح دورة بانوراما التاريخ الفلسطيني الحديث

12591862_583728421777351_2070118410_o
حجم الخط

افتتح المجلس الفلسطيني للتمكين الوطني، اليوم الأحد، الدورة التدريبية " بانوراما التاريخ الفلسطيني الحديث " لمجموعة تمثل المرأة الفلسطينية في عدة محافظات من قطاع غزة، في دورة تستمر لمدة ثلاثة أيام .

وتحدث النائب اشرف جمعة، رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الفلسطيني للتمكين الوطني، كلمة قصيرة رحب فيها بالحضور من شريحة هامة تمثل نصف المجتمع الفلسطيني بتاريخه وحاضره ومستقبله، مؤكدا علي دور المرأة الهام فى تربية الأبناء علي حب الوطن والأرض وتنشيط الذاكرة بتاريخ فلسطين وقضيتها وهو ما جعلنا في المجلس نؤمن بضرورة إقامة مثل هذه الدورات التدريبية لتعزيز الثقافة الوطنية والعربية ودور فلسطين التاريخي عبر سنوات طويلة بعيدا عن الانتماءات الحزبية وإعلاء كلمة الوطن فوق كل شيء، متمنيا نجاح هذه الدورة في تحقيق أهدافها المرجوة.
وبدأ الدكتور عماد محسن أستاذ الإعلام في جامعة الأزهر المحاضرة الأولي حول تاريخ فلسطين الحديث من خلال تنشيط الذاكرة الفلسطينية لتواريخ هامة شهدت أحداث هامة، وعدد تاريخ الاحتلال الأجنبي لفلسطين وتوابعه وصولا إلي يومنا هذا .
وستستمر الدورة لمدة ثلاثة أيام متتالية بواقع ساعتين يوميا علي ان يتم تحديد يوم خاص لتكريم المشاركين فى الدورة التدريبية.