الاحتلال يُقدم لائحة اتهام ضد الطفل محمود عليوات

الاحتلال يقدم لائحة اتهام ضد شاب من يطا بتهمة تنفيذ عملية طعن.jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قدمت نيابة الاحتلال العامة، صباح الأربعاء، لائحة اتهام للمحكمة الإسرائيلية المركزية غربي القدس المحتلة، ضد الطفل محمود محمد عليوات (13 عامًا).

وأوضح محامي مركز معلومات وادي حلوة محمد محمود، أن لائحة الاتهام ضد الطفل عليوات تضمنت عدة اتهامات حسب "قانون الإرهاب"، وهي القيام بـ"أعمال إرهابية بمحاولة قتل، واستخدام السلاح، وحيازة ونقل السلاح".

وأضاف أن المحكمة وافقت على طلبه بالإفراج عن موكله، بشروط نقله بعد الانتهاء من علاجه في المستشفى إلى "معهد يركا" في الداخل الفلسطيني المحتل، مع إكمال الإجراءات القانونية، حيث (يمنع القانون اعتقال الأطفال الذين تقل أعمارهم عن الـ14 عامًا).

وأشار إلى أنه ولحين نقله إلى المعهد الداخلي سيتم إلغاء تعريفه كمعتل، وسيبقى في المستشفى دون قيود كما كان بالفترة الماضية، وسيسمح لخمسة من أفراد عائلته بزيارته في أي وقت، ويمكن لشخصين من العائلة مرافقته خلال علاجه في المستشفى.

وفي 28 كانون الثاني/يناير الماضي، نفذ الطفل عليوات عملية إطلاق نار اتجاه مستوطنين في حي وادي حلوة ببلدة سلوان، وتعرض لإطلاق النار والضرب المبرح خلال عملية اعتقاله، مما أدى لإصابته بجروح خطيرة، ولا يزال في المستشفى في وضع صحي صعب، لكنه مستقر.