فلسطين تُشارك في أعمال الاجتماع التحضيري للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 

فلسطين تُشارك في أعمال الاجتماع التحضيري للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 
حجم الخط

دبي - وكالة خبر

شاركت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأعمال الاجتماع 30 للفريق العمل العربي الدائم للطيف الترددي، ممثلةً بمدير عام الترددات والإرسال م. ليث دراغمة و م.أيمن ابو الرُب من الإدارة العامة للترددات والارسال، وبمشاركة واسعة من ممثلي إدارات تنظيم الاتصالات في 18 دولة عربية بالاضافة الى مشاركة عدد من شركات الاتصالات وشركات الاقمار الصناعية.

حيث تُتيح هذه المشاركة المجال للإدارات العربية للتنسيق بشأن قضايا إدارة الطيف الترددي، وبحث المقترحات العربية المشتركة لبنود جدول أعمال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية القادم WRC2023 الذي سيعقد نهاية العام الجاري، إضافة الى تقييم الدراسات المتعلقة ببنود جدول أعمال المؤتمرات العالمية للاتصالات الراديوية، وإعداد المساهمات المشتركة لاجتماعات قطاع الاتصالات الراديوية التابع للاتحاد الدولي للاتصالات.

من جهته أكّد دراغمة، على أهمية المشاركة من أجل توحيد السياسات والرؤى في القطاع، لضمان الاستخدام الأمثل للطيف الترددي في المنطقة العربية، مما ينعكس على اليات التعاون والخدمات المقدمة، مشيرا أن فلسطين تسعى من خلال مشاركتها إلى التعديل على قرار رقم 12 الخاص بدولة فلسطين المتعلق بالطيف الترددي وتخصيصاته.

يُشار إلى أنَّ فريق العمل العربي الدائم للطيف الترددي الذي تأسس عام 2001 يهدف الى التعاون في مجال إدارة وتنظيم الطيف الترددي عبر تبادل الخبرات ومشاركة الافكار وتبادل وجهات النظر بين الإدارات العربية والاحاطة بآخر المستجدات على مستوى العالم في مجال الطيف الترددي وتنسيق وتوحيد المواقف في الاجتماعات والمؤتمرات العالمية وعقد اللقاءات التنسيقية مع عدد من المجموعات الإقليمية الأخرى.