الدوري الاوروبي

بالصور: هاتريك دي ماريا يقود يوفنتوس للفتك بنانت

albums_matches_2020483_20230223-afp_339v9vw_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

اكتسح يوفنتوس مضيفه نانت الفرنسي (3-0)، مساء  الخميس، في إياب دور خروج المغلوب المؤهل لثمن نهائي الدوري الأوروبي.
وسجل النجم الأرجنتيني، آنخيل دي ماريا، أهداف يوفنتوس الثلاثة في الدقائق (5، 20 من علامة الجزاء، 78)، ليتأهل البيانكونيري إلى الدور التالي بعد انتصاره بمجموع المباراتين (4-1).

وأحرز دي ماريا الهدف الأول مبكرا، بعد كرة قطعها فاجيولي من منتصف ملعب نانت، ليمررها إلى الأرجنتيني على خط منطقة الجزاء من الناحية اليمنى، ليطلق تسديدة مباشرة مقوسة من لمسة واحدة في الشباك.

وواصل دي ماريا نثر سحره في فرنسا، بعدما استلم الكرة في الدقيقة 16، ليمر من المدافع ثم الحارس ويسدد كرة بالعقب نحو الشباك الخالية، لولا بالويس الذي منع الكرة بيده، ليطلق الحكم صافرته محتسبا ركلة جزاء، ويشهر البطاقة الحمراء في وجه مدافع نانت.

وفي الدقيقة 20، نجح دي ماريا في مضاعفة النتيجة ليوفنتوس بتنفيذه ضربة الجزاء، على يسار الحارس لافون.

وفي الدقيقة 45+3، أخطأ مدافع نانت وسقط أمام كوستيتش، الذي توغل من الناحية اليسرى لداخل منطقة الجزاء، وأطلق تسديدة زاحفة لتضرب القائم وترتد لأحضان الحارس.

وحاول يوفنتوس تسجيل المزيد من الأهداف، في الشوط الثاني، حيث مرر دانيلو كرة عرضية قابلها كوستيتش بتسديدة تصدى لها الحارس، في الدقيقة 52.

وشارك الدولي المصري، مصطفى محمد، في صفوف نانت بالدقيقة 73 كبديل لزميله موسيس سيمون.

وكاد أليكس ساندرو، الظهير الأيسر ليوفنتوس، أن يعزز النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 75، بعد ركنية نفذها دي ماريا وقابلها البرازيلي برأسية، ليتألق لافون ويبعدها بقبضته.

وانفرد ساندرو بالمرمى ليسدد الكرة ويتألق لافون مجددا ويبعدها، ويتابعها دي ماريا برأسية من زاوية صعبة، ليتصدى لها الحارس مرة أخرى، ثم يتابعها فلاهوفيتش بتسديدة خارج المرمى.

لكن الحكم عاد واحتسب هدفا صحيحا لليوفي، عقب الاستعانة بتقنية الفيديو، حيث وجد أن الكرة تجاوزت خط المرمى بأكملها، في الدقيقة 78.

وشكل مصطفى محمد الخطورة الأولى على مرمى تشيزني، حارس اليوفي، في الدقيقة 85، بعدما استلم النجم المصري الكرة وتوغل، ثم أطلق تسديدة قوية أبعدها الحارس البولندي، لتنتهي المباراة بانتصار البيانكونيري (3-0).

بالصور: هاتريك دي ماريا يقود يوفنتوس للفتك بنانت
بالصور: هاتريك دي ماريا يقود يوفنتوس للفتك بنانت
بالصور: هاتريك دي ماريا يقود يوفنتوس للفتك بنانت
بالصور: هاتريك دي ماريا يقود يوفنتوس للفتك بنانت