"الأوقاف" تكشف عن استعداداتها لاستقبال شهر رمضان

البكري
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف وزير الأوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري، اليوم الأحد، عن استعدادت الوزارة لشهر رمضان المبارك من إعداد للأئمة ودعم لمساجد بهم التي سيكون فيها صلاة التراويح.

وقال البكري في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، إنّ الوزارة تعمل مع الأئمة على تعميم كيفية أداء الصلاة وعدم زيادة أوقات تأديتها حتى يتمكن الناس من العودة إلى بيوتهم مبكرًا بعد الانتهاء من أدائها.

وأضاف أنّ الوزارة تعمل على إعداد صندوق الزكاة وما يعرف بمشروع الزكاة لإتمام قضايا تتعلق بإفطار الصائم والسلة الغذائية وغيرها، مبيّنًا أنّ ذلك يتم من خلال تواصل الوزارة مع العديد من المؤسسات الخيرية التي تقدم مثل هذا الدعم على المستوى العالمي.

وأشار إلى أنّ الوزارة تقوم خلال الفترة الحالية بالإعداد للأنشطة التي ستكون ضمن الفعاليات والتكايا الرمضانية التابعة للوزارة في محاولة منهم لدعم التكايا لتتمكن من تقديم أكبر عدد ممكن من الوجبات خلال الشهر المبارك.

وفيما يخص صدقة الفطر، أوضح أنّ من يقوم بتحديدها هو سماحة مفتي فلسطين، والوزارة تلتزم بما يحدده المفتي العام بفلسطين، لافتًا إلى أنّ قيمة الزكاة بالعادة تتراوح ما بين 8-10 شيكل وتحدد مع بداية شهر رمضان من خلال حساب معادلة يحدد فيها قيمة زكاة الفطر.