ممثل نتنياهو يكشف حقيقة تقييد نشاط جيش الاحتلال بالضفة

جيش الاحتلال.jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف تساحي هنغبي مستشار الأمن القومي الإسرائيلي الذي مثل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في اجتماع العقبة اليوم الأحد 26 فبراير 2023، حقيقة تقييد نشاط الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية.

وقال المسؤول الإسرائيلي في تصريح له: "لا توجد قيود على نشاط الجيش الإسرائيلي في أي منطقة بالضفة، ولن يكون هناك تجميد للبناء في المستوطنات الإسرائيلية.

وأضاف: "لا تغيير في سياساتنا وفي الأشهر المقبلة سنعمل على تنظيم البؤر التسعة وبناء 9500 وحدة جديدة (..) لا يوجد تجميد للبناء أو أي تغيير للوضع الحالي الراهن في الحرم القدس ي".

في ذات السياق، نشرت قناة كان العبرية أن الجيش الإسرائيلي عزز قواته حول القرى الفلسطينية في منطقة حوارة بمدينة نابلس ، كما وصل رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي لإجراء تقييم خاص للوضع الأمني بالقرب من موقع العملية.

وكانت القناة الـ12 العبرية، نقلت عن مسؤول إسرائيلي زعم بأنه "تم الاتفاق بين المشاركين في قمة العقبة على إنشاء لجنة أمنية مشتركة من شأنها أن تدرس تجديد التنسيق الأمني، ومدى استعداد السلطة وقدرتها على تحمل مسؤولية مكافحة المسلحين في مناطق السلطة".

وانتهى، مساء اليوم الأحد 26 فبراير 2023، الاجتماع السياسي الأمني، الفلسطيني الإسرائيلي بمدينة العقبة الأردنية، والذي تم بمشاركة عربية أمريكية.

وبعد مناقشات شاملة وصريحة، أعلن المشاركون في اجتماع العقبة عن تأكد الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي التزامهما بجميع الاتفاقات السابقة بينهما، والعمل على تحقيق السلام العادل والدائم، وجددا التأكيد على ضرورة الالتزام بخفض التصعيد على الأرض ومنع المزيد من العنف.