إسقاط طائرات مُسيرة أوكرانية

الدفاع الروسية تنشر تفاصيل جديدة حول العملية العسكرية على أوكرانيا

روسيا واوكرانيا
حجم الخط

موسكو - وكالة خبر

نشرت وزارة الدفاع الروسية، مساء يوم الثلاثاء، تفاصيل جديدة حول العملية العسكرية في أوكرانيا، وآخر التطورات التي وصلت إليها خلال تلك العملية، معلنة عن إسقاط طائرات مسيرة أوكرانية، بسبب إنها كانت ستستهدف "على الأرجح" منشأة بنية تحتية مدنية جنوب البلاد.

وأوضحت في بيانها مساء اليوم، أنَّ "نظام كييف حاول استخدام طائرات بدون طيار لمهاجمة البنية التحتية المدنية في منطقة كراسنودار وجمهورية أديغيا (كليهما كيانات فيدرالية تابعة لروسيا)، وتم تحييد الطائرات بدون طيار بواسطة وحدات الحرب الإلكترونية"، بحسب ما نقلت وكالة "الأناضول".

ومن جانبه، أكّد حاكم منطقة موسكو أندريه فوروبيوف، في تدوينة نشرها على "تليجرام" مساء اليوم، الواقعة، مُشيراً إلى أنَّ جهاز الأمن الفيدرالي والسلطات المختصة الأخرى تتعامل مع الوضع، ولا شيء يهدد سلامة السكان.

وأفاد بأنَّ عملية الإسقاط تمت قرب قرية جوباستوفو دون تسجيل "أي إصابات أو دمار على الأرض"، وأن الهدف على الأرجح منشأة بنية تحتية مدنية، منوهًا إلى أن "جهاز الأمن الفيدرالي والسلطات المختصة الأخرى تتعامل مع الوضع، ولا شيء يهدد سلامة السكان".

وبينما لم تكشف السلطات الروسية عن عدد المسيرات التي تم إسقاطها، تحدثت تقارير إعلامية بينها "ذا موسكو تايمز" عن إسقاط مسيرتين، إحداهما من طراز UJ-22 Airborne.

وأطلقت روسيا في 24 فبراير من العام الماضي، هجوماً على أوكرانيا تبعته ردود فعل دولية غاضبة، وتشترط موسكو لإنهائه تخلي كييف عن أي خطط للانضمام إلى أي كيانات عسكرية، والتزام الحياد، ما تعتبره الأخيرة "تدخلاً في سيادتها".