عشرات القتلى والإصابات إثر حادث تصادم بين قطارين في اليونان

حادث تصادم
حجم الخط

أثينا - وكالة خبر

أعلن المتحدث باسم فرق الإطفاء في اليونان فاسيليس فاتراكويانيس، عن مقتل حوالي 29 شخصًا، وإصابة 85 آخرين، إثر حادث اصطدام وقع بين قطارين في مدينة لاريسا في وسط اليونان فجر يوم الأربعاء.

وأوضح للصحافيين، أنّه "تمّ العثور على 29 شخصاً موتى. لقد أصيب 85 شخصاً بجروح وقد نقلوا إلى مستشفيات المنطقة"، مشيراً إلى أنّ عمليات الإنقاذ لا تزال مستمرة.

والحادث الذي وقع قبيل منتصف الليل نجم عن اصطدام قطار شحن بقطار ركّاب كان يقلّ 350 راكباً في رحلة بين العاصمة أثينا ومدينة تيسالونيكي في شمال شرق البلاد.

وأكّد المتحدّث، على أنّ الحادث أسفر عن خروج ثلاث عربات عن السكّة، مشيرًا إلى أنه لم تتّضح في الحال الأسباب التي أدّت لاصطدام القطارين ببعضهما البعض.

ووفقًا لوسائل الإعلام اليونانية فإنّ هذا "أسوا حادث قطارات تشهده اليونان على الإطلاق"، مبينة أن الحادث أدّى إلى احتراق إحدى عربات قطار الركّاب، وحاصرت ألسنة النيران عدداً من الركّاب.

وشاركت أعداد كبيرة من فرق الإسعاف والإنقاذ والتدخّل السريع في عملية إنقاذ الضحايا.

وحسب طواقم الإسعاف اليونانية فقد شارك في عمليات البحث والإنقاذ حوالى 150 إطفائياً و40 سيارة إسعاف، بالإضافة إلى رافعات وميكيانيكيين عملوا على إزالة الأنقاض ورفع العربات المتحطّمة.

وقال أحد المنقذين أثناء خروجه من بين حطام إحدى عربات القطار وقد ظهرت عليه بوضوح علامات التعب الشديد "لم أر في حياتي قط أمراً ممثلاً. هذا مأسوي. مرّت خمس ساعات وما زلنا نعثر على جثث".

وفي تصريح لقناة سكاي التلفزيونية، قال حاكم المنطقة، كوستاس أغوراستوس، إنّ "أكثر من 250 راكباً نُقلوا بحافلات إلى تيسالونيكي"، مضيفًا "للأسف، نخشى ارتفاع عدد الجرحى والقتلى".