دلياني يُعقب على عدوان الاحتلال على مخيم عقبة جبر في أريحا

دلياني يُعقب على عدوان الاحتلال على مخيم عقبة جبر في أريحا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقب عضو المجلس الثوري، والمتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة "فتح" ديمتري دلياني، اليوم الأربعاء، على عدوان الاحتلال "الإسرائيلي" على مخيم عقبة جبر في أريحا.

وقال دلياني في بيانٍ ورد وكالة "خبر" نسخةً عنه: "إنّ عدوان جيش الاحتلال على مخيم عقبة جبر في أريحا اليوم، واطلاق النار على المواطنين المدنيين، هو دليل على إمعان حكومة نتنياهو الفاشية على المضي قدمًا ببرنامجها الإرهابي ضد شعبنا الفلسطيني".

وتابع: "من الأولى أنّ تكون السلطة متواجدة للدفاع عن المواطن الفلسطيني في مخيم عقبة جبر وحوارة ونابلس وجميع المواقع التي يتعرض لها شعبنا للإارهاب الإسرائيلي الرسمي وشبه الرسمي من خلال عصابات الاستيطان، بدل من ممارسة سياسة تكميم الأفواه ومنع المؤتمرات الصحفية كما حدث اليوم حين منعت أجهزة السلطة عقد مؤتمرًا صحفيًا  للمؤتمر الشعبي في مقر في شبكة وطن الإعلامية بمدينة رام الله".

وأضاف: "الفجوة بين المواطن الفلسطيني وحقوقه من جهة، والسلطة من جهة اخرى باتت كبيرة جدًا وغير قابلة للالتئام، الأمر الذي ينتج عنه تراجع في قضيتنا الفلسطينية كما هو واضح على جميع الأصعدة الدولية والإقليمية والمحلية، الأمر االذي يجعل من عقد الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني بشكل متزامن ليس فقط استحقاق قانوني بل ضرورة وطنية من الدرجة الأولى".