وزير الأشغال يبحث مع السفير الأردني الشراكة بين البلدين

وزير الأشغال محمد زيارة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استقبل وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة، اليوم الأربعاء، في مكتبه بمدينة رام الله، سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى فلسطين عصام البدور.

وبحث اللقاء، عددًا من القضايا المشتركة أبرزها الشراكة بين الأردن وفلسطين في مجال الإسكان والبنية التحتية وصناعة الإنشاءات.

وناقش توقيع مذكرة تفاهم جديدة بين الأشغال العامة ونظيرتها الأردنية لتوطيد أواصر الأخوة وعلاقات التعاون المتميزة بين البلدين من خلال تنفيذ القرارات الصادرة عن الدورتين (38-39) لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب بخصوص دعم دولة فلسطين، إضافة إلى دعوة فلسطين للمشاركة في اللجنة التحضيرية لعقد مؤتمر دولي في مجال صناعة الإنشاءات في الأردن.

وأكّد زيارة، عمق ومتانة العلاقات الثنائية والراسخة ما بين البلدين الشقيقين، لافتًا إلى أنّ الأردن ملكًا وحكومةً وشعبًا يحظى بمكانة خاصة في وجدان الشعب الفلسطيني، وأن المملكة الأردنية في مقدمة الدول الداعمة للشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية في سبيل نيل حقوقه وتطلعاته المشروعة ببناء دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

كما ناقش اللقاء، بنود مسودة مذكرة التفاهم بين الأشغال العامة ونظيرتها الأردنية والتي تتضمن مشاركة الأردن في اللجنة التحضيرية لمؤتمر الإسكان العربي التاسع والمنتدى الوزاري العربي الثامن للإسكان والتنمية الحضرية واللذان تستضيفهما فلسطين، وتبادل الخبرات والاستشارات بهذا الشأن، وكذلك دعم فلسطين لتحقيق إسكان مستدام للمواطن الفلسطيني.

بدوره، أكد السفير الأردني، حرص المملكة الأردنية على الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، وموقف الأردن الداعم لفلسطين في كافة المحافل الدولية، وأن الأردن يعتبر القضية الفلسطينية قضية كل الشعب الأردني.

ووجه السفير، دعوة رسمية لمشاركة فلسطين في اللجنة التحضيرية لعقد مؤتمر دولي في مجال صناعة الإنشاءات في الأردن، وفي ذات السياق أبدى الاستعداد والجاهزية لتطوير وتعزيز التعاون بين الوزراتين المعنيتين.