جراح تجميل يحذر من الجرى لمسافات طويلة وبصفة مستمرة

جراح
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

ترغب كل امرأة بالحفاظ على جمالها وشبابها لذلك تتبع جميع النصائح التى تساعدها على تحقيق ذلك، ولأن العلم دائماً ما يغير مفاهيمنا القديمة من خلال إجراء دراسات مختلفة تشير إلى أن بعض عاداتنا اليومية يمكن أن تضر بصحتنا أو تؤثر بشكل سلبى على بشرتنا، فقد كشف جراح التجميل جيرالد إمبر عن التمرين الوحيد الذي يجعل البشرة تبدو وكأنها متقدمة فى العمر  وذلك خلال مقطع فيديو نشره على موقع "تيك توك"، هذا الأسبوع.

وأشار الجراح إلى أن الركض لمسافات الطويلة غالبًا ما يتسبب فى الحصول على وجه هزيل مجعد مؤكداً على أن الركض من التمارين الرياضية الجيدة لكن يفضل التقليل منه واتباع تمارين أخرى.

وأكد جراح تجميل عن سبب إخبار مرضاه بتجنب الجري، قائلاً :"إن هذا التمرين عالي التأثير ويجعل الناس يشيخون بشكل أسرع".

ويمتلك الدكتور جيرالد إمبر ، 82 عامًا ، مكتبًا خاصًا في أبر إيست سايد في مانهاتن ، حيث تخصص في إجراءات الوجه والجسم، بما في ذلك عمليات شد الوجه ذات الفتحات المحدودة التي ابتكرها منذ عقود .

ويعتبر جيرالد من الجراحين المهتمون بعلاج الشيخوخة والوقاية منها، لذلك يهتم بمعرفة كل ماهو يتسبب فى ظهور الشيخوخة .

واعترف في بداية مقطع الفيديو الذي منتشراً على "اليتك توك" ، "أن نصف مرضاه يحبونه بسبب اهتمامه بالأشياء المسببة للشيخوخة .

وأشار الدكتور إمبر إلى أن من الجيد تمامًا الركض قليلاً كل يوم أو الركض بضعة أميال عدة مرات في الأسبوع ، ولكن لا يفضل أكثر من ذلك.

66574-WhatsApp-Image-2023-03-02-at-9.25.40-AM.jpeg
وحقق مقطع الفيديو تفاعل كبير بين رواد "التيك توك"، و زعم البعض أن تأثير الجري قد يتسبب في ترهل الجلد على وجوههم، وأشار  آخرون إلى أن الشيخوخة المتقدمة الملحوظة ناتجة عن انخفاض الدهون في الجسم أو زيادة تعرض العدائين للهواء الطلق للشمس.

وأضاف الدكتور إمبر أن الجري في الماراثون يسبب أيضًا ضغطًا على الجسم ، خاصة عند الركبتين والكاحل والظهر أيضاً، ومع ذلك، لم ينكر الجراج الفوائد الصحية للجرى، لكن فى نفس الوقت يمكن الحصول على هذه الفوائد من خلال ممارسة تمارين أخرى .

وحقق مقطع الفيديو 1.8 مليون مرة مشاهدة وتلقى أكثر من 4000 تعليق في يومين فقط.