خلال اجتماع عُقد في دمشق

فصائل فلسطينية تُحذّر الاحتلال من المساس بالأسرى وتدعو لتلاحم شعبنا

اجتماع الفصائل في دمشق
حجم الخط

دمشق - وكالة خبر

حذرت فصائل فلسطينية، سلطات الاحتلال الإسرائيلي من المساس بالأسرى في السجون، مؤكّدةً أنّ ما يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال من إجراءات قمعية هو عدوان إجرامي فاشي.

جاء ذلك خلال اجتماع لقيادات من فصائل فلسطينية عُقد مساء أمس الخميس، في العاصمة السورية دمشق، بحضور ومشاركة وفد من قيادة حركة "حماس"، برئاسة خليل الحية، وحسام بدران، وأسام حمدان، أعضاء المكتب السياسي للحركة.

وأكّدت الفصائل في بيان مشترك صدر عنها في ختام الاجتماع، أنّ محاولات سن قوانين الإعدام للأسرى واقتحام قوات الاحتلال السجون، والاعتداء على المعتقلين لن ينال من ارادة الصمود للأسرى.

وشدّدت على أهمية الوحدة الميدانية للشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده واستمرار تعزيزها في مواجهة الاحتلال والمستوطنين بجميع الوسائل.

وحثّت على تنسيق وتعزيز الجهود في العمل الوطني المشترك بين كل الفصائل الفلسطينية لمواجهة سياسات الاحتلال العدوانية والإجرامية والعنصرية في ظل حكومة اليمين المتطرف التي يقودها نتنياهو وغلاة المستوطنين المتطرفين.

ودعت إلى تلاحم كل أبناء شعبنا الفلسطيني في كل أماكن تواجده داخل فلسطين وخارجها في مواجهة مخططات الاحتلال وعدوانه المستمر والحفاظ على وحدة شعبنا بما يكفل تطوير وتعزيز كل أشكال المقاومة ضد الإحتلال ومستوطنية، وتوحيد الجبهة الوطنية المواجهة لجرائم الاحتلال وسياسات الحكومة الاسرائيلية المتطرفة والفاشية والعنصرية.

وأدانت الفصائل، مشاركة قيادات من السلطة الفلسطينية في لقاء العقبة، داعيةً إلى التراجع عن هذا المسار الخطير ورفض التعاطي مع الخطط الأمريكية - الصهيونية التي تستهدف مقاومة أبناء شعبنا الفلسطيني.

وحذّرت من تداعيات هذا اللقاء الخطير، مشدّدةً على أنّ المقاومة بكل الأشكال هو حق مشروع لشعبنا، لن يتم التنازل عنه مهما بلغت التضحيات والتحديات، وأنها ستواصل نهج المقاومة حتى تحقيق كامل الحقوق الوطنية في التحرير والعودة.

وفي ختام الباين، أكدت على الترابط مع كل أبناء الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم وخاصة دول وقوى المقاومة في المنطقة وتعزيز التنسيق المشترك بينها لمواجهة مخططات الاحتلال وعدوانه المستمر وجرائمه تجاه شعبنا وشعوب الأمة.