غزة: مستشفى العيون توضّح تفاصيل جديدة حول حملة التبرع بالقرنية

مستشفى العيون غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال مدير مستشفى العيون بغزة ماجد حمادة: "استشعارًا بالمسؤولية قامت وزارة الصحة ومستشفى العيون في غزة بإطلاق حملة التبرع بالقرنية نهاية شهر أغسطس الماضي نتيجة حاجة البلاد لزراعة القرنية من 200- 250 حالة سنويًا".

وأوضح في تصريح إذاعي لـ"صوت الأقصى"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، اليوم السبت، أن استجابة أبناء شعبنا للحملة كانت استجابة رائعة وفاقة التصور لأن شعبنا شعب معطاء في أصعب الظروف.

وتوجه بالتحية لكل من ساهم في إنجاح هذه الحملة والمبادرة ونشهد إقبال جيد جدا في هذا الموضوع، مبينًا أن المبادرة أخذت إقرار من المجلس التشريعي ومن هيئة علماء فلسطين من ناحية شرعية واعتبروها صدقة جارية عن روح المتبرع.

وأشار إلى أنه بعد 10 أيام من إطلاق الحملة كان أول المتبرعين ثم توالت حتى يومنا هذا بفضل الله، منوهًا إلى أن معدل الزراعة يكون من 3 إلى 4 عمليات زراعة أسبوعيا حتى وصل العدد إلى 75 عملية زراعة.

وأكد حمادة، على أن هذه الحملة منحت العديد من الناس الذين حرموا نعمة الإبصار أمل بحياة جديدة وتكميل تعليمهم وتكوين حياة جديدة، مضيفًا أن المرضى كانوا ينتظرون دورهم لإجراء العملية ومن يستطيع ماديا كان يعاني لأنها مكلفة جداً وتفشل بسبب إجراءات السفر المتعبة.