القواسمي:حركة فتح تفتخر بمقاومتنا التي تجمع ما بين المقاومة الشعبية والعمل الدبلوماسي المؤثر

أسامة القواسمي
حجم الخط

عبّر المتحدث باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح أسامة القواسمي في تصريح صحفي له اليوم الاثنين قائلاً: "نفتخر ونعتز بمقاومتنا المتكاملة للاحتلال الاسرائيلي، والتي تعبر عن منظومة متكاملة من العمل الوطني، وتجمع ما بين المقاومة الشعبية، والعمل السياسي والدبلوماسي المؤثر" ,مشيراً إلى نتائج العمل السياسي الذي تنتهجه حركته كالاعتراف العالمي بدولة فلسطين والانضمام لعشرات المنظمات الدوليه ومنها محكمة الجنايات الدوليه، ورفع العلم الفلسطيني في الامم المتحدة وقرارات الاتحاد الاوروبي الاخيره ضد الاحتلال الاسرائيلي.

وقال: "نعمل على تعزيز صمود الشعب الفلسطيني فوق أرضه، من خلال برنامج حكومة الوفاق الوطني والحكومات التي سبقت، و تقديم أفضل الخدمات للمواطنين الفلسطينيين في كافة الأراضي الفلسطينية كافة، رغم المعيقات من قبل حركة حماس"، وذلك بحسب البيان.

ورفض القواسمي تصريحات حركة حماس تجاه السلطه الوطنية وموقفها من هبة القدس، معبراً عن اعتزاز حركته بكافة مؤسسات السلطة التي تعمل على توفير كل مستلزمات الدعم والمسانده للشعب الفلسطيني، وحفاظها على السلم ألاهلي ومنع الفلتان ألامني، ودعم المقاومة الشعبية.

وطالب المتحدث باسم الحركة "حماس في غزة بعدم رمي الاتهامات جزافا على الوطنيين المخلصين اللذين يعملون وفقا لمصلحة شعبنا الفلسطيني العظيم، والابتعاد عن لغة التكفيريين الظلاميين""، على حد تعبيره.