علاوة للمعلمين والمهندسين والمهن الطبية بنسبة 5%

بالفيديو والصور بالفيديو: اشتية يتحدث عن رواتب الموظفين في شهر رمضان وحقوق المعلمين

مجلس الوزراء
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الإثنين 6 مارس 2023، أن الحكومة تعمل على صرف راتب كامل للموظفين قبيل شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك، في مستهل جلسة الحكومة الفلسطينية الأسبوعية، برام الله، مشيرًا إلى أنه سيتم صرف علاوة للمعلمين بنسبة 5%، وبنفس النسبة للمهندسين والعاملين بالمهن الطبية.

ودعا اشتية المعلمين للعودة إلى مدارسهم يوم غد الثلاثاء حفاظًا على العملية التعليمية.

وفي السياق ذاته، أعلن عن علاوة طبيعة العمل للأطباء العامين بنسبة 10% اعتبارًا من شهر مارس الحالي على أن تصرف في شهر أبريل المقبل.

وبدورها، قدمت وزارتي الداخلية والمالية والمالية العسكرية، مقترحًا أثناء الجلسة، لصرف نسبة مخاطرة للعاملين في الأجهزة الأمنية.

وبين أن وزارة المالية إلى جانب ديوان الموظفين وجهات الاختصاص، سيباشرون بمراجعة تعديل قانون الخدمة المدنية لمعالجة قضايا العلاوات والاتفاقيات الموقعة مع النقابات بما ينصف الموظفين وفي حال توفر الأموال.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق بين دائرة العمل والتنظيم الشعبي ومفوضية المنظمات الشعبية واتحاد المعلمين على عقد المجلس المركزي للاتحاد لإقرار بعض التعديلات على نظامه الداخلي ومن ثم اقرار الانتخابات العامة في الفروع وصولاً للمؤتمر العام للاتحاد.

وعلى صعيد آخر، أدان مجلس الوزراء المشاريع الهادف لتقويض قضية اللاجئين من خلال ما يسمى مراجعة تعريف اللاجئين الفلسطينيين واعادة تعريف دور الأونروا بما يقود وضع الغاء وضع اللجوء عن أحفاد اللاجئين وتعريف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وتقديم رواية مشوهة للتاريخ.

وأدان اشتية كل تلك الإجراءات، بما يعتبر ذلك استهانة بالمظلمة الفلسطينية وبمدى الظلم والمعاناة التي لحقت بشعبنا منذ عام 1948، مطالبًا بالحفاظ على وكالة الغوث ودعمها والالتزام بقرارات الشرعية الدولية المتعلقة باللاجئين.

وشدد على أن تصريحات وزير مالية الاحتلال المتطرف بتسلئيل سموتريتش وغيره من أعضاء حكوةم الاحتلال ضدد الفلسطينيين وقضيتهم يعكس نهج هذه الحكومة المتطرفة، مؤكدًا على أن إرهاب المستعمرين في حوارة وبورين وبيتا وغيرها وفي كل مكان مدعوم ومحمي من المستوى السياسي الإسرائيلي وجيش الاحتلال.

وقال اشتية: "نحن أمام ارهاب دولة منظم وممنهج يتم تنفيذه من خلال عدة أدوات أهمها عصابات المستعمرين .. حوارة وكل بلداتنا باقية والاحتلال إلى زوال".

ورحب رئيس الوزراء بتصريحات الدول التي أدانت بأشد العبارات إرهاب المستعمرين ضد المدنيين الفلسطينيين، وبالمواقف التي طالب بوقف بناء وحدات استيطانية جديدة، مطالبًا بترجمة هذه الإدانات وبإجراءت ملموسة وبمحاسة الاحتلال وحكومتها لتشجيعها إرهاب المستعمرين، مؤكدًا على ضرورة وضع ميلشيات المستعمرين على قوائم الإرهاب الدولي.

وفي سياق آخر، أشار إلى أنه تم جمع نحو 8 مليون شيكل لصالح المتضررين من الزلزال في تركيا وسوريا ويجري التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإيصالها.

 

بالفيديو: اشتية يتحدث عن رواتب الموظفين في شهر رمضان وحقوق المعلمين
بالفيديو: اشتية يتحدث عن رواتب الموظفين في شهر رمضان وحقوق المعلمين