ديوان الموظفين بغزة: قدّمنا 1300 وظيفة جديدة خلال عام 2022

ديوان الموظفين
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن مدير وحدة العلاقات العامة والتعاون الدولي في ديوان الموظفين العام زكريا جودة، أنّ الديوان قدم (1301) وظيفة جديدة خلال العام المنصرم 2022، تقدم إليها (60.165) متقدم ومتقدمة.

وقال جودة في لقاء مع مسؤول الذي ينظمه المكتب الإعلامي الحكومي، إنّ الديوان أجرى (1074) تعديل وظيفي، و(2461) قرار تعيين خلال العام الماضي 2022.

وأضاف أنّ الديوان قد وفر (37) وظيفة لأصحاب الاحتياجات الخاصة، وذلك في إطار السعي الحكومي المستمر لدعم هذه الفئة وفق ما تنص عليه القوانين.

وتابع أنّ موظفي الديوان حرصوا على تقديم أعلى جودة ممكنة من الخدمات للموظفين والمواطنين على حدٍ سواء، حيث قدم الديوان (49.859) معاملة واردة، و(73.353) معاملة منفذة.

وأشار جودة،إلى أنّ الديوان عمل على ضبط الحالة الوظيفية وتنظيمها، وتعزيز فرص تطبيق مبدأ الثواب والعقاب وكل ما ينص عليه قانون الخدمة المدنية، حيث قدم الديوان (1586) استشارة قانونية، وشكل (130) لجنة تحقيق وتأديب.

ولفت إلى أنّ الديوان طبق شعار "ديوان بلا ورق"؛ لإحداث نقلة نوعية على صعيد الخدمات الالكترونية المقدمة بما يعزز من سرعة إنجاز معاملات الموظفين، حيث أطلق الديوان منصة المبتعثين الالكترونية، ونظام الصادر الالكتروني، وحوسبة خدمة "القومسيون" الطبي، وإطلاق خدمة الإقرار الشخصي السنوي، وحوسبة وتطوير منظومة يوميات السير.

وخلال العام المنصرم، افتتح الديوان، المعهد الوطني للإدارة العامة والقيادة، وطور مركز خدمة الجمهور ومركز المقابلات، وأعد مدونة السلوك الوظيفي ولائحة المسميات الوظيفية، إلى جانب إطلاقه لمنظومة الصادر الالكتروني.

وأردف جودة، أنّه سيطلق قريبًا الدليل الموحد للتحقيقات ومنظومة خلو الطرف الالكترونية، مع إصدار لائحة المؤهلات العلمية، والعمل على تنظيم مؤتمر حول التنمية المستدامة للموارد البشرية.

وأوضح أنّ الديوان يعمل حاليًا على تطوير المنظومة للخدمة المدنية "منظومة التشريعات" بالشراكة مع كافة المؤسسات والوزارات والجهات ذات العلاقة للوصول إلى مسودة حقيقية من قانون الخدمة المدنية الجديد.