أجل زيارته إلى تل "أبيب"

الرئيس المصري يلتقي بوزير الدفاع الأمريكي في القاهرة

الرئيس المصري يلتقي بوزير الدفاع الأمريكي في القاهرة
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن الذي وصل إلى القاهرة غداة زيارته المفاجئة إلى العراق.

وبحسب بيان للرئاسة المصرية فقد شمل اللقاء بين السيسي وأوستن "حرص الولايات المتحدة على مواصلة دفع وتطوير التعاون والشراكة الإستراتيجية مع مصر خاصة في شق التعاون الدفاعي".

كما تباحث المسؤولان، بحسب البيان، "حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية" وعلى رأسها القضية الفلسطينية "لتحقيق التهدئة في الأراضي الفلسطينية، ووقف الإجراءات الأحادية والتصعيد".

وفي هذا الصدد أكد السيسي، على ما أورد البيان، على "أن حل الدولتين، وفقاً لمرجعيات الشرعية الدولية ذات الصلة، يعد الطريق نحو تحقيق السلام العادل والشامل لصالح جميع شعوب المنطقة".

وأتت زيارة أوستن إلى العاصمة المصرية بعد نحو شهر ونصف من زيارة وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن على وقع تصعيد كبير في أعمال العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين، ومحاولة الاستفادة من وساطة القاهرة لتهدئة الأوضاع بين الطرفين.

في سياق متصل، أعلن موقع "أكسيوس" الأمريكي أن وزير الدفاع لويد أوستن أجل زيارته إلى "تل أبيب" التي كانت مقررة هذه الليلة.

وأفاد الموقع بأنه وبسبب التظاهرات، فقد أرجأ وزير الدفاع الأمريكي وصوله من مصر إلى تل أبيب من الليلة إلى غدٍ الخميس.

وأوضح الموقع، أن أوستن سيعقد اجتماعاته مع وزير الجيش الإسرائيلي يؤاف غالانت ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مطار بن غوريون، وفي نهايتها سيعود إلى الولايات المتحدة.