نتنياهو يصل اليوم إلى إيطاليا لهذا السبب!

مؤتمر نتنياهو.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

من المتوقع أنّ يتوجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعد ظهر اليوم الخميس، إلى إيطاليا، في زيارة تستغرق ثلاثة أيام.

وقالت صحيفة" يسرائيل هيوم" العبرية: "إنّ نتنياهو سيرافقه في رحلته عقيلته سارة، وكبار المسؤولين في مكتبه. كما سيعقد اجتماعًا مع قادة الجالية اليهودية في روما اليوم".

ومن المنتظر أن يلتقي نتنياهو، يوم غد الجمعة، برجال أعمال واقتصاد إيطاليين. وفي وقت لاحق، سيجتمع برئيسة وزراء إيطاليا، جورجيا مالوني. وسيكون هذا هو أول اجتماع بين الإثنين.

وتابعت الصحيفة، "سيقضي نتنياهو وزوجته يوم السبت في روما ثم يعودان إلى إسرائيل في وقت مبكر من صباح الأحد"، مُشيرةً إلى أنّ نتنياهو سيقدم إلى مالوني آخر المعلومات التي وصلت إلى إسرائيل حول القدرة النووية الإيرانية، وسيشرح لها كيف يعتقد أنه يجب التعامل مع التحدي. وسيناقش الزعيمان إمكانية الترويج لتصدير الغاز من إسرائيل إلى أوروبا عبر إيطاليا.

وأكملت: "من المتوقع أيضا أن يطلب نتنياهو دعم إيطاليا لـ"إسرائيل" في مؤسسات الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة في مواجهة مشاريع القرارات العدائية التي تظهر بين الحين والآخر. كما سيطلب منها النظر في نقل السفارة الإيطالية من تل أبيب إلى القدس ".