اجتماع قيادي يبحث تنفيذ برامج وفعاليات إسناد ودعم الأسرى

اجتماع قيادي يبحث تنفيذ برامج وفعاليات إسناد ودعم الأسرى
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

بحث اجتماع قيادي عُقد اليوم الخميس، متابعة تنفيذ برامج وفعاليات إسناد ودعم الأسرى داخل سجون الاحتلال "الإسرائيلي".

وحضر الاجتماع: عضوي اللجنة التنقيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف، وعزام الأحمد، وبمشاركة مؤسسات الأسرى، وحضور قدوره فارس وأمين شومان وحلمي الأعرج وممثلي الفصائل الوطنية، ودائرة شؤون اللاجئين ودائرة حقوق الإنسان في منظمة التحرير.

من جهته، أشار أبو يوسف، إلى أهمية الفعاليات التي تم تنفيذها خلال الأسبوع الحالي، والاستجابة لبيان ونداء لجنة الطوارئ المساندة للأسرى في ظل تصعيد عدوان الاحتلال ضد شعبنا، مُشيرًا إلى أنّ عدد الشهداء منذ بداية العام وصل إلى 78 شهيدًا.

وأكّد على استمرار عقد هذه الاجتماعات وبشكل متواصل للوقوف إلى جانب أسرانا، رفضًا لسياسات وإجراءات الاحتلال ومنها عقوبة إعدام الأسرى، وقرارات الاحتلال بالترويج لسحب الهويات والمواطنة من الأسرى وعائلاتهم، في إطار حربه المفتوحة ضد شعبنا، وبالتزامن مع الاقتحامات التي يشنها على بيوت الأسرى والاستيلاء على أموالهم خاصة في القدس.

وتناول المتحدثون ظروف الأسرى جراء تنفيذ سياسات الحكومة الصهيونية المتطرفة بقيادة نتنياهو وبن غفير وسموتريتش، وخاصة تلك المتعلقة بحرمان الأسرى من جميع حقوقهم، الذين يخوضون العصيان الذي يدخل أسبوعه الرابع.

واتفقوا على متابعة تنفيذ برنامج الإسناد النضالي الشعبي والوطني، والذي أكّد على فعاليات للمقاومة الشعبية يوم غد الجمعة، وتفعيل كل الفعاليات الجماهيرية والشعبية في كل محافظات الوطن ومخيمات اللجوء والشتات وفي العديد من عواصم العالم.