عملية تثبيت خصية

بالفيديو: الطفل "مُراد الحوراني".. دخل المشفى لعملية صغرى وخرج منها مُصاباً بشللٍ كامل

ماد الحوراني
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر - سنابل الغول

أسدل المرض ظلماته على طفولة مراد عمار الحوراني "6 أعوام"، والذي دخل مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزّة، لإجراء عملية تثبيت خصية معلقة، فانتهى به الحال نتيجة خطأٍ طبيٍ مُصاباً بشللٍ كامل.

عمار الحوراني وهو والد الطفل مراد، كشف تفاصيل تعرض طفله لخطأ طبي في مجمع الشفاء الطبي والذي أدى إلى إصابته بشللٍ كامل وغيابٍ مستمر عن محيطه.

وقال الحوراني في حديثه لمراسلة وكالة "خبر": "إنَّ القصة بدأت حينما قررت طواقم طبية زارت مدرسته، حاجة مراد لإجراء عملية تثبيت خصية معلقة، وذلك بتاريخ 2022/12/29م، حيث تم إدخاله إلى غرفة العمليات لكِنه فوجئ بعد وقتٍ قصير بأن الأطباء نقلوه إلى قسم العناية المكثفة وأبلغوه بأنه بحاجة لنحو 24 ساعة للتعافي الكامل لوجود طارئ حدث خلال العملية".

وأشار إلى أنَّ الطواقم الطبية أبلغته بأنَّ مراد دخل في غيبوبة كاملة نتيجة توقف قلبه، وهو ما شكَّل صدمة كبيرة له ولوالدته وأهله، وذلك بسبب خطأ طبي كشفته أطباء المستشفى الاستشاري، بعدما جرى نقله بتحويلة للعلاج في الضفة الغربية.

كما ناشدت أم العبد، وهي والدة الطفل مُراد، كافة الجهات الحكومية بغزّة والضفة وكل المسؤولين بالعمل على إنقاذ طفلها وتحويله للعلاج خارج فلسطين وفي المكان المناسب لحالته المرضية.

وأوضحت والدته في حديثها لمراسلة "خبر"، أنَّ طفلها مُراد دخل المشفى وهو بحالة صحية جيدة وكان يسألها عن الهدية التي تنوي إهداءه إياها بعد خروجه من العملية، لافتةً إلى أنَّه أصبح مشلولاً ولا يسمع ولا يرأى ولا يشعر بمن حوله.

كما تحدث شقيقه عبد الرحمن "7 أعوام"، بكلمات عفوية تنم عن طفولة بريئة، بأنَّ شقيقه مُراد كان يمشي على قدميه ولا يُعاني من أيّ أمراض وكان يلهيان سوياً، مُضيفاً: "الحياة بدون الأخ مش حلوة".