طولكرم: افتتاح مهرجان القرية الفلسطينية الأول

طولكرم
حجم الخط

طولكرم - وكالة خبر

افتتحت جامعة فلسطين التقنية خضوري في طولكرم، اليوم الأحد، مهرجان القرية الفلسطينية الأول 2023، الذي تنظمه الجامعة بمبادرة من مجلس اتحاد الطلبة فيها، وتحت رعاية محافظة طولكرم، ووزارتي الاقتصاد الوطني والثقافة، والغرفة التجارية، وجمعية رجال الأعمال الفلسطينيين/ فرع طولكرم.

وفي مستهل الاحتفال، ترحم المحافظ عصام أبو بكر، على أرواح شهدائنا الأبرار الذين ارتقَوا في نابلس، وكل شهداء الشعب الفلسطيني في كل مكان، موجها التحية إلى أسرانا الأبطال، ناقلا تحيات الرئيس محمود عباس ومباركته لتنظيم المهرجان.

وقال إن المهرجان يأتي في إطار تعزيز الاقتصاد الوطني، ودعم المنتجات الفلسطينية، انطلاقاً من التأكيد على الصمود والثبات على الأرض والبقاء هنا، وصولاً إلى إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. 

وأشار إلى أن فكرة المهرجان بدأت بمبادرة ريادية شبابية من شركة فايمر، وتأكيداً على تعزيز مكانة الشباب ودورهم المهم في المجالات كافة، مثمناً جهود المؤسسة الأمنية وجميع الشركاء والقائمين على هذا المهرجان.

وبين نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية أحمد شويكة، أن المهرجان يأتي في سياق حرص الجامعة وتطلعاتها إلى المساهمة في تنمية المجتمع وتعزيز مقومات التنمية، وتوفير مناخات وفرص مكانية وزمانية، تمكن الشباب من الانخراط بفعالية في تطوير مبادراتهم الريادية وترجمتها.

وأكد أن الجامعة ترحب بجميع المبادرات والشراكات البناءة التي تسهم في خدمة المجتمع والتنمية، وتحقيق تطلعاتنا نحو التحرر وبناء دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ودعا شويكة الطلبة إلى الاستفادة من النافذة التي يوفرها هذا المهرجان، للتعرف على القطاعات الخاصة والعامة والأهلية، وعلى المشاريع الريادية المشاركة في المهرجان، واستلهام أفكارها والبناء عليها في مسيرتهم العملية والعلمية مستقبلاً، وتعريف المؤسسات الشريكة بقدراتهم وأفكارهم.

وشكر جميع الشركاء الذي ساهموا في إنجاح هذا المهرجان، وخص بالذكر مجلس اتحاد الطلبة في جامعة فلسطين التقنية خضوري، وحركة الشبيبة الطلابية فيها، على جهدهم في هذه المبادرة الإبداعية التي أطلقوها وتبنتها الجامعة والشركاء كافة، مبيناً أن ذلك يدلل على تحقيق الجامعة لرسالتها السامية في تأسيس جيل واعد وفاعل منتمٍ إلى جامعته وبالتالي منتمٍ إلى وطنه، بالشكل الذي يقود فيه مجتمعه نحو التنمية والتطوير الإيجابيين.

بدوره، عبر مدير التسويق في شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي وشركة الطيف للألبان كانديا صادق عثمان عن سعادته بمشاركة الشركة كشريك أساسي في المهرجان وافتتاحه، كونه يدعم المنتج الوطني الذي أثبت مقدرته على المنافسة محلياً وإقليمياً، شاكراً جامعة خضوري على هذا المهرجان المهم، ومقدماً نبذة عن بدايات الشركة التي انطلقت في طولكرم، ورسالتها المتمثلة في تمكين الصناعات الوطنية والارتقاء بواقع الصناعات الغذائية الفلسطينية، التي باتت تمتلك مواصفاتٍ ومقاييس عالمية، مشيراً إلى أن تفوق المنتج الوطني يضمن بث روح جديدة في السوق الفلسطيني، وتمتين الاقتصاد الوطني.

ويشارك في مهرجان القرية الفلسطينية 32 شركة فلسطينية ويستمر لثلاثة أيام، وسيضم العديد من الفعاليات الترفيهية للأطفال والزوار.