"التعليم": الإضراب سيكلفنا الكثير وملف الثانوية العامة هو الأكثر تعقيدًا

حراك المعلمين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف مدير عام القياس والتقويم والامتحانات بوزارة التربية والتعليم محمد عواد، صباح اليوم الثلاثاء، عن آخر مستجدات إضراب المعلمين في الضفة، وامتحانات الثانوية العامة.

وقال عواد في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، إنّه كان هناك أمل بأن يكون دوام للمعلمين خلال يوم الأحد أو أمس الإثنين أو اليوم الثلاثاء ولكن تبدو الأمور غير مبشرة، معربًا عن أمله بأنّ يعود المعلمين وبنقذوا ما يمكن إنقاذه.

وأضاف أنّ المعلم في نهاية المطاف سيأخذ كامل مستحقاته، مردفًا: إنّ "ما أخشاه أن هذا الإضراب سيكلفنا الكثير خاصةً ونحن نقترب من نهاية العام الدراسي".

وفيما يخص ملف الثانوية العامة، أوضح عواد، أنّه تم الإعلان أكثر من مرة بأنه قد يكون هناك تعويض في بعض المواضيع خلال أعوام قادم، ولكن في حالة الثانوية العامة فإنّ الأمور أكثر تعقيدًا حيث أنه يتعلق بموعد القبول الجامعي.

وأشار إلى إمكانية الضغط على الجامعات لتأجيل القبول الجامعي ولو أمكن هذا ما الذي يضمن أن يتم ذلك في الجامعات العربية والدولية خاصة، وأن الكثير من الطلبة يدرسون فيها.

وطالب عواد، المعلمين بتحكيم العقل والمنطق حتى نتمكن من عقد امتحان موحد للثانوية العامة في موعده المحدد، مؤكدًا أنه وحتى هذه اللحظة لم يصدر قرار نهائي فيما يخص الثانوية العامة.

يذكر أنّ المحكمة الإدارة العليا في رام الله، أصدرت مساء أمس، قرارًا مستعجلًا يقضي بوقف إضراب المعلمين في مدارس الضفة الحكومية.

ويقضي قرار المحكمة، بوقف الإضراب المفتوح عن العمل لدى المدارس الحكومية، المعلن من قبل المعلمين العاملين بالمدارس الحكومية، وكذلك المعلمين الممتنعين عن العمل، وذلك بالدعوى الإدارية التي تقدمت بها اليوم وزارة التربية والتعليم تحت الرقم 59/2023.