لليوم الـ29 على التوالي

الأسرى يُواصلون عصيانهم الجماعي احتجاجًا على قرارات الوزير المتطرف "بن غفير"

شؤون الاسرى
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أفاد مركز حنظلة المختص بشؤون الأسرى والمحررين، بأن الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، يُواصلون خطواتهم الاحتجاجية ضمن البرنامج النضالي المتصاعد لليوم الـ29 على التوالي، لمواجهة سياسات وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال المتطرف “إيتمار بن غفير” والإجراءات القمعية بحقهم من إدارة سجون الاحتلال.

وأشار المركز في بيان صحفي أصدره اليوم الثلاثاء، إلى أنه من المقرر اليوم، أن يقوم الأسرى بارتداء ملابس “الشاباص” طوال ساعات اليوم، والهتاف عند الساعة الـ 7:30 لمدة ثلاث دقائق.

وأضاف، إنّه “ستكون خطوات جديدة بسجن نفحة تتمثل بمطالبة الأسرى بالخروج إلى الزنازين احتجاجًا على منع ما تُسمى مصلحة السجون الماء عن الأسرى التي تتعلق بما يسمى الدش”.

واعتصم الأسرى في ساحات السجون عدّة مرّات، وأعلنوا مضاعفة حالة الاستنفار، والتعبئة في السجون كافةً، في ضوء التطوّرات الخطيرة، وإعلان إدارة السجون توسيع دائرة تهديداتها، والاعتداء على الأسرى.

ويذكر أنّ هذه الخطواتُ النضاليّة، تأتي ردًّا على إعلان إدارة مصلحة السجون البدء بتطبيق الإجراءات التي أوصى بها ما يُسمى “وزير الأمن القومي الصهيوني المتطرّف إيتمار بن غفير”، للتضييق عليهم.