وقفتان في غزة وطولكرم لدعم الأسرى في سجون الاحتلال

اعتصام في طولكرم تضامنًا مع الأسرى
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نظم قطاع المرأة في شبكة المنظمات الأهلية، اليوم الثلاثاء، وقفة تضامنية مع الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة.

وفي كلمة نيابة عن قطاع المرأة بالشبكة، قالت مديرة مؤسسة الثقافة والفكر الحر في غزة مريم زقوت: "إننا في قطاع المرأة في شبكة المنظمات الأهلية نقف اليوم أمام مؤسسة حقوقية أممية دولية وقفة دعم لأسرانا".

وأشارت إلى أنّه سيكون كل ثلاثاء يوم غضب إسنادًا للأسرى، داعيةً الصحفيين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى نشر كل ما يدور في سجون الاحتلال.

وفي السياق، أبرق ذوو الأسرى في طولكرم والمتضامنون معهم، اليوم الثلاثاء، رسالة دعم وإسناد للأسرى في سجون الاحتلال، في ظل معركة الحرية التي يخوضونها مع حكومة الاحتلال المتطرفة التي تحاربهم في أبسط الحقوق المشروعة.

جاء ذلك خلال الوقفة الأسبوعية التضامنية مع الأسرى، والمتزامنة مع فعاليات "الثلاثاء الحمراء" التي أقرتها لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الأسيرة، أمام مكتب الصليب الأحمر.

ورفع المشاركون بالوقفة، صور الأسرى، وردّدوا الهتافات المؤازرة لهم والمؤكدة على حريتهم.

وأكّدوا على وجوب مواصلة دعم الأسرى ومساندتهم، في ظل ما يتعرضون له من ممارسات قمعية تعسفية، مطالبين المؤسسات الحقوقية والمجتمع الدولي، برفع المعاناة عن آلاف الأسرى، ومحاكمة الاحتلال على جرائمه بحق شعبنا الفلسطيني.

ودعَوا المجتمع إلى التفاعل مع قضية الأسرى ومساندتهم، من خلال المشاركة في الفعاليات التضامنية معهم، ورفع صوتهم عاليًا في جميع المحافل لدعم حريتهم التي آن الأوان لتحقيقها.