حركة "فتح" تُدين تصريحات هنية وتوجه رسالة لـ"حماس"

حركة "فتح" تُدين تصريحات هنية وتوجه رسالة لـ"حماس"
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعربت حركة فتح" عن إدانتها لتصريحات رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنيّة، "المتضمنة اتهامات للسلطة الوطنية الفلسطينية بأنها تحارب المقاومة"، واصفةً إياها بـ"الكاذبة والمضللة والمُسيئة لشعبنا وتضحياته ونضاله".

وتساءلت حركة "فتح"، في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، اليوم الجمعة: "أين هي مقاومة حماس المزعومة التي ارتضت بالتفاهمات مع الاحتلال، وتساوقت مع الوسطاء، وصمتت أمام جرائم الاحتلال المتواصلة؟".

وأضافت: "يطلّ علينا (هنيّة) قائدُ الانقلاب الدمويّ المسلّح في قطاع غزّة، وأحد المسؤولين عمّا آلت إليه أوضاع شعبنا في القطاع من دمار وخراب، تاجر الدّين والمقاومة من إقامته في الفنادق للمُزايدة على شعب صامد على أرضه يقدّم أبناءه شهداء قربانًا لفلسطين وحريّتها واستقلالها"، وفق البيان.

وتابعت "فتح": "أنّ المزايدة على تضحيات الشهداء والمقاومين على الأرض في الضفة الغربيّة؛ تنم عن حالة العجز التي تقيّد (حماس)، وتجعلها رهنًا لمن يدفع أكثر".

وجاء في البيان: "إنّ المقاومة في الضفة، والتي ينعزل عنها أصحاب البنادق المأجورة، والذين وجّهوا سهامهم نحو المقاومين الفعليين منذ تأسيسهم ضمن ارتباطاتهم الإقليميّة ذات الإيديولوجيا اللاوطنيّة، والتي ترى في فلسطين جغرافيا لتنفيذ أجندة لا تمت بصلة للمشروع الوطنيّ الفلسطينيّ؛ ستبقى مستمرّةً بدماء أبناء حركة "فتح" والأجهزة الأمنيّة الفلسطينيّة الذين يشكّلون النسبة الأكبر من عدد الشهداء".

وأورد: "هنيّة وقادة حماس الذين فروا من قطاع غزّة بعدما تسببوا بكل هذه المعاناة لأهله تاركين وراءهم شعبا مقهورا مضطهدا محكوما بالقمع والحديد والنار، يئن تحت وطأة ظروف اقتصاديّة ومعيشيّة مَهولة"، وفق البيان.

وشددت على أنّ "صدى العمليّات والأعمال المقاومة في الضفة الغربيّة لا يحتاج إلى دليل أو برهان، وهو طريق أصدق من الخطب الرنّانة والشعارات الزائفة".

واستدرك غتح، أن الاقتحامات اليوميّة للمسجد الأقصى المبارك، والعدوان المستمرّ، يُقابل من (حماس) بالتهديد الأجوف والوعيد حتى حصولها على حقائب المال. وفق البيان.

واستطردت: "أنّ تصريحات هنيّة المُسيئة بحقّ شعبنا وشهدائه ومناضليه الصامدين على أرض المعركة لن تحقّق مرادها في زعزعة الوحدة الوطنيّة بين جماهير شعبنا، ووحدة الدم التي تتجسّد على الأرض"، وفق البيان.

وأضافت "فتح" أنّ شعبنا الذي يتصدّى للمشروع الاستعماريّ منذ أنْ وطأ أرض فلسطين؛ سيواصل نضاله الوطنيّ المشروع حتى إقامة دولته المستقلّة ذات السيادة وعاصمتها القدس، داعية حماس وقياداتها إلى الكف عن هذه الأراجيف المجترة التي لم تعد تنطلي على أي طفل فلسطيني صامد على أرض وطنه، وفق البيان.