غزة: اختتام مشروع "جذور" لدعم واحتضان المشاريع الصغيرة

تسليم مشروع "جذور" لدعم واحتضان المشاريع الصغيرة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نظّمت وزارة العمل في قطاع غزة، اليوم الإثنين، حفل اختتام وتسليم مشروع دعم واحتضان المشاريع الصغيرة الناشئة "جذور" لعدد من الشباب بتمويل من مؤسسة أحباء غزة ماليزيا.

وحضر الحفل كلًا من: وكيل الوزارة إيهاب الغصين، ومدير عام المؤسسة بغزة محمد نادر النوري قمر الزمان، إضافة لممثلين عن غرفة تجارة وصناعة غزة، والشباب المشاركين بالمشروع.

ويعتبر المشروع هو الأول من نوعه باستهدافه المهنيين وتوفير دعم واحتضان لمشاريعهم الصغيرة وتمكينهم اقتصاديًا من أجل تسهيل حصولهم على فرص عمل، وتقديم قروض حسنة لبدء مشاريعهم التي تمكنهم من إيجاد دخل لهم.

وجرى تدريب 30 خريج من معيلي الأسر على مهارات إدارة المشاريع الصغيرة، وتوفير عشرات المشاريع الصغيرة للأسر الهشة، إذ تقدر قيمة تمويل المشروع 80 ألف دولار.

وقال الغصين: إنّ "المشروع يحرص على توفير عمل للشباب من خلال تدريبهم ودمجهم بسوق العمل، حيث تم تسليم قروض لـ 24 مشروع لشباب مبادرين وقع عليهم الاختيار ضمن معايير خاصة كأفضل مشاريع قابلة للاستمرار والنمو".

وشكر مؤسسة أحباء غزة ماليزيا لجهودهم على دعم الشعب الفلسطيني في ظل هذه البطالة الكبيرة في قطاع غزة والتي تجاوزت 45% بشكل عام، وتغلغلها بين الشباب بنسبة تزيد عن 75%.

وأشار إلى أنّ هذه المشاريع كفيلة لفتح آفاق جديدة للشباب لاستثمار أفكارهم الريادية واحتضانها وتطوير أعمالهم الناشئة لاندماجهم في سوق العمل، من خلال التدريب وبناء قدراتهم المهنية لوصولهم لطموحاتهم في محاولة للتخفيف من الواقع الصعب في قطاع غزة.

من جهته، أعرب المدير العام لمؤسسة أحباء ماليزيا، عن سعادته بالبدء بتنفيذ ودعم هذه المشاريع التي تخدم فئة الشباب وتوفر لهم الفرصة لفتح آفاق لبداية جديدة نحو التقدم والتطور، وتوفير مصدر دخل خاص بهم وسعياً نحو اخراجهم من صفوف البطالة، ودعم الاقتصاد الفلسطيني، مؤكّدًا استعداده الدائم للوقوف بجانبهم ودعمهم لتوفير فرص عمل.

بدورهم، شكر المستفيدون من المشروع، القائمين على المشروع لدعمهم وتأهيلهم لسوق العمل، معتبرين أنّ مشروع "جذور" وهو الغرس الأول لبدء مشاريعهم الخاصة، التي من خلالها يسعون للارتقاء بالمجتمع واعطائهم الفرصة لتطوير أنفسهم لتسهيل حصولهم على فرص عمل.