أمور يجب أن تعرفيها عن تربية البنات

تربية البنات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عندما تدخل ابنتك سن المراهقة، سيصبح الأمر صعباً لكل أم، فإن مهمة تربية البنات، قد تكون مقلقة، ومليئة بالمشاحنات، والمواقف العدائية، وأنت في النهاية تريدين حمايتها ولكن حتى اتباع النصائح قد لا يكون مجدياً، ومع ذلك إليك 10 نصائح على الأمهات معرفتها عند تربية الابنة.

1 – اسمحي لها باستخدام مكياجك

بالتأكيد ترغبين بتحسين مظهرها للأفضل، بمرور الوقت أنت تحتاجين لمجموعة خاصة بها، وتثقيفها بما يعتني بجمالها، وهذا يأتي مع الوقت. .
استراتيجية تربية البنات في سن السادسة

2 – ضعي لها الحدود المنطقية

ستشعر ابنتك أنها أصبحت كبيرة، ومن حقها أن تمارس الأمر بكامل حريتها، لكن وظيفتك الحرص على بقائها تحت حمايتك، فكوني حازمة بشأن ارتداء الملابس المناسبة، ولا تسلميها هاتفاً إذا لم تبلغ السن المناسبة.

3 – اشرحي لها عن الدورة الشهرية

صحيح أن الأمر غير مريح ومحرج للكثير من الأمهات والفتيات، لكن اجعليها مستعدة لها عندما يحدث ذلك. وظيفتك هي أن تكوني منفتحة بشأن جسدها وما الذي سيتغير فيه.

4 - لا تتحدثي بسلبية عن جسدك أمامها

كوني مثالاً لها باحترام جسدها في جميع مراحله، وتحدثي عن نفسك بلطف أمامها. أي لا تتطرقي لوصف جسدك بشكل سلبي إذا كنت بدينة فالفتيات يدركن المخاوف المتعلقة بالوزن، أكدي لها أن حجم جسدها مناسب وصحي.

5- ادعمي علاقتها بوالدها

إن تشجيع ودعم علاقتها مع والدها، يجعل الشريك مهتما بشؤون ابنته، ويكون حاضراً دائما لسماعها، فالفتيات بحاجة إلى معرفة كيف يمكن للرجل أن يعطي الحب الحقيقي حتى لا يقعن في حب صبي يتظاهر أيضًا.

6 – علميها احترام نفسها

وذلك عبر حمايتها أولاً، فالعالم بحاجة إلى المزيد من النساء الأقوياء. أخبري ابنتك أنك مستعدة للوقوف بجانبها عند أي موقف تتعرض له، لكن بشريطة أن تحاول هي حل مشكلاتها بنفسها.

7 - شجعيها على الادخار

علميها قيمة الادخار حتى لا تضطر يوماً ما إلى الاعتماد على أي شخص لرعايتها مالياً.

8 - امدحي ابنتك على أشياء أخرى غير جمالها أو مظهرها

إنها بحاجة إلى معرفة أن تقدير الذات أكثر من الجمال. لذا أخبريها أنها ذكية أو مرحة أو لطيفة. الأشياء التي لن تتلاشى مع مرور الوقت.

9 – دربيها على معاملة الناس

كوني قدوتها في هذا الموضوع، حتى تتمكن من مشاهدتك وتتعلم أن تفعل الشيء نفسه. فابنتك تتعلم من أفعالك أكثر من أقوالك، ولأن ابنتك تحب ما تفعلينه، كوني أنت شغوفة، وشاركيها إنجازاتك حتى تعرف أن لديها أهدافًا وأشياء تفعلها وتفخر بها.

10 – علميها كيفية التعامل مع الفتيان

إن تعليم الثقة في الغرائز والمشاعر أمر مهم ، لذلك عندما تأتي إليك للبوح بها، ساعديها لتحظى بالتقدير والتعامل مع الاحترام. قومي بإجراء محادثات مفتوحة وصادقة معها حول العلاقات وكيف ينبغي ولا ينبغي معاملتها.