عداءة أمريكية تجرى لمدة 5 دقائق فى أخر شهر من الحمل

عداءة امريكية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

انقسمت الآراء حول امرأة حامل بعد الجرى لمدة 5 دقائق قبل موعد ولادتها بشهر واحد فقط، ماكينا مايلر البالغة من العمر 30 عامًا، عداءة محترفة للمسافات المتوسطة، رفضت السماح للحمل بإعاقة تدريبها، حيث خاضت تدريبات الجرى لمدة 5 دقائق كانت كفيلة لإثارة الجدل حولها.

42947-WhatsApp-Image-2023-03-23-at-11.21.11-AM-(1).jpeg
واصلت الفتاة التى ستصبح أماً قريبًا، من مقاطعة أورانج، بولاية كاليفورنيا، فى أمريكا، روتينها التدريبى طوال حملها الأول فى عام 2020، ولقد أدهشت المتفرجين من خلال الجرى لمسافة ميل فى الشهر التاسع من الحمل خلال خمس دقائق و25 ثانية فقط، وذلك لمعرفة ما إذا كان ذلك ممكنًا.

ماكينا التي أصبحت الآن حاملًا مرة أخرى بعد عامين تحدت نفسها لترى ما إذا كان بإمكانها فعل ذلك مرة أخرى خلال الشهر الماضي، وبالفعل حطمت رقمها القياسى بثماني ثوانٍ، وعلى الرغم من كونها رياضية محترفة، قالت ماكينا إن المتصيدون خاضوا خلال كلتا الحملين ليخبروها بأنها لا ينبغى أن تتدرب بقوة أثناء حملها، إلا أنها لا تنتبه لهذه الآراء.

34068-WhatsApp-Image-2023-03-23-at-11.21.11-AM-(3).jpeg
ماكينا، التي من المقرر أن تلد في أى وقت الآن، أكملت الجرى لمسافة ميل أثناء حملها مرتين لتظهر ما يمكن أن يكون الجسم قادرًا على القيام به، وقالت: "اعتقدت أنه من الشائع جدًا أن أتدرب أثناء الحمل، لكن تبين أن الكثير من الناس يعتقدون أنه ليس طبيعيًا"، وأضافت "كان بعضها وراثيًا، أعرف بعض العدائين الرائعين الذين حملوا ولم يتمكن حوضهم من مساعدتهن على الجرى".

وأضافت العداءة الأمريكية: "كان لدي أشخاص يسألونني كيف يمكنني القيام بذلك وأنا حامل في الشهر التاسع بينما بالكاد يستطيعون النزول من الأريكة"، وأوضحت: "يتعلق الكثير من ذلك بكيفية تقوية جسمك قبل الحمل، كنت أركض قبل الحمل أيضًا مما ساعدنى".

وأضافت "كانت هناك أيام عديدة حاولت فيها الركض أثناء الحمل ولم يكن هذا يحدث، لذلك لا تفوز في كل مرة، لكنى فقط واصلت المحاولة، وفى نهاية اليوم، من المهم الاستماع إلى جسدك وفعل ما تستطيع فقط، لأن الحمل الصحي هو أهم شيء."

العداءة الأمريكية تواجه انتقادات لممارستها الجرى أثناء الحمل

شهد نظام التدريب المكثف الخاص بها ركضها الكامل مرتين في اليوم، بالإضافة إلى الركض الأطول في عطلات نهاية الأسبوع أيضًا، وأثناء حملها الأول، مازحت ماكينا، زوجها مايكل، 31 عامًا، وهو مدير تسويق، عن مدى سرعتها فى الجرى لمسافة ميل أثناء الحمل في شهرها التاسع.

68012-WhatsApp-Image-2023-03-23-at-11.21.11-AM.jpeg
لقد أرادوا معرفة ما إذا كان بإمكانها القيام بذلك في أقل من ثماني دقائق - وهو تحد وضعه مايكل - وقالت: "لقد بدأت على شكل مزحة في المرة الأولى اعتقدنا أنها ستكون مضحكة، لكنها انتشرت بشكل كبير"، وأضافت "لم تكن جميع الردود إيجابية، وأخبرني الكثير من الناس أنني لا يجب أن أمارس الرياضة بهذه القوة."