الفصائل الفلسطينية تنعى الشهيد عمير لولح من نابلس

تشييع
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نعت الفصائل الفلسطينية، في بيانات منفصلة اليوم الثلاثاء 28 مارس 2023، الشهيد عمير لولح من مدينة نابلس، والذي ارتقى صباح اليوم متأثرًا بإصابته برصاص جيش الاحتلال قبل حوالي شهر أثناء اغتيال الشهيدين حسام اسليم ومحمد الجنيدي.

ونعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الشهيد عمير لولح (23 عامًا) من قرية زواتا بنابلس، الذي ارتقى اليوم متأثرًا بإصابته بنيران قوات الاحتلال خلال تصديه لاقتحامها المدينة بتاريخ 22 فبراير الماضي، مؤكدة على أن شهدائنا منارات شعبنا على طريق النصر والتحرير.

وتقدمت الحركة بالتعازي لذوي الشهيد ومحبيه، مشيرة إلى أنّ ثورتنا مستمرة، وشهداءنا منارات على طريق النصر والتحرير، ودماءهم لن تذهب هدراً.

ودعت، أبناء شعبنا إلى تصعيد المقاومة في وجه الاحتلال المجرم، ومواصلة استهداف قواته وقطعان مستوطنيه، دفاعاً عن مدننا ومقدساتنا وفي القلب منها المسجد الأقصى المبارك. 

ونعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إلى جماهير شعبنا وأمتنا شهيد فلسطين لولح، الذي ارتقى متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال خلال عملية اغتيال قادة كتيبة نابلس - سرايا القدس محمد الجنيدي وحسام اسليم شهر فبراير الماضي.

وأكدت الحركة في بيانٍ لها، على أن دماء الشهداء لن تذهب هدراً وإن شعبنا الفلسطيني سيمضى في طريقه نحو الحرية والخلاص مهما كانت التحديات والتضحيات.

وتقدمت بأحر التعازي والمواساة من عائلة الشهيد وعموم أهلنا في نابلس، معاهدةً أنها ستحفظ دماء الشهداء التي روت تراب فلسطين حتى التحرير.

ونعت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ (فتح)، الشهيد لولح، مؤكدة في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، اليوم، على أنّ الجرائم المتواصلة التي يمارسها الاحتلال ومستوطنوه، وحصاره المستمرّ لمحافظة نابلس، واقتحاماته اليوميّة للأراضي الفلسطينيّة، لن توهن إرادة شعبنا في انتزاع حقوقه الوطنيّة المشروعة، وأبرزها حق إقامة دولته المستقلّة ذات السيادة وعاصمتها القدس.

وبيّنت الحركة أنّ عدد الشهداء منذ بداية العام الجاري؛ هو دليل على التوجّه التصعيديّ- الدمويّ لحكومة الاحتلال المأزومة، داعية المجتمع الدولي إلى التدخُّل الفوريّ، ومحاسبة منظومة الاحتلال على جرائمها، مُحمّلة الاحتلال المسؤوليّة الكاملة عمّا ستؤول إليه الأمور جرّاء سياساتها الإرهابيّة.