استطلاع للرأي: تراجع قوة أحزاب الائتلاف الحاكم وتصاعد المعارضة

حكومة نتنياهو
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أظهرت استطلاعات الرأي العام لدى الاحتلال الإسرائيلي، تراجع قوة أحزاب الائتلاف الحاكم بزعامة بنيامين نتنياهو، مقابل تصاعد قوة أحزب المعارضة، في ظل أغلبية واسعة ترى ضرورة تعليق تشريعات الحكومة للتغييرات في جهاز القضاء.

وبحسب استطلاع أجرته هيئة البث "مكان" العبرية، حصل حزب (ليكود) على 25 مقعدًا، بينما لديه حاليًا 32 مقعدًا، فيما حصلت كتلة (الصهيونية الدينية) على 11 مقعدًا (14 مقعدًا حاليًا)، وحصل حزب (شاس) على 10 مقاعد، ويحصل حزب (يهدوت هتوراه) على سبعة مقاعد، ليكون مجمل عدد المقاعد التي يحظى بها ائتلاف نتنياهو الحالي على 53 مقعدًا.

في حين، حصل حزب (ييش عتيد) برئاسة يائير لبيد، على 22 مقعدًا، فيما يحصل (المعسكر الرسمي)، برئاسة بيني غانتس، على 21 مقعدًا، ويحصل حزب (يسرائيل بيتينو)، برئاسة أفيغدور ليبرمان على خمسة مقاعد، و(القائمة الموحدة) برئاسة منصور عباس، على ستة مقاعد، وحزب (ميرتس) على أربعة مقاعد، كما يحصل حزب (العمل) على أربعة مقاعد.

وبموجب نتائج الاستطلاع تحصل أحزاب الائتلاف الحكومي السابق على 62 عضو (كنيست)، فيما يحصل تحالف الجبهة/ العربية للتغيير على خمسة مقاعد، ويحصل التجمع الوطني الديمقراطي على 3.1% من أصوات الناخبين.