تجديد تفويض فيليب لازاريني مفوضًا عامًا لـ"الأونروا"

فيليب لازاريني
حجم الخط

نيويورك - وكالة خبر

جدّد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الثلاثاء، ولاية المفوض العام لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، فيليب لازاريني، واعتبر الأخير هذا القرار تشريفًا له.

وتعد هذه هي فترة الولاية الثانية لفيليب لازاريني، والتي تبلغ مدتها ثلاث سنوات في الأونروا، إحدى أكبر وكالات الأمم المتحدة في العالم. بـوجود 28000 موظف.

وتقدم الأونروا خدمات حيوية بما في ذلك الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية والبنية التحتية للمخيمات والصرف الصحي وغيرها، لملايين من لاجئي فلسطين، وتعمل الوكالة في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية و غزة وسوريا ولبنان والأردن.

وقال لازاريني: "يشرفني قرار الأمين العام غوتيريش وثقته بي في وقت يشهد تحديات هائلة في المنطقة، كما أنني ممتن للدعم الذي أعربت عنه الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، والدول المضيفة في المنطقة، والجهات المانحة والشركاء".

وتعهد مع بداية ولايته الثانية، بمواصلة العمل بلا كلل لتوفير وصول مستمر للاجئي فلسطين إلى خدمات الأونروا وفقًا لتفويض الوكالة وتعزيز ثقة المجتمع الدولي في الأونروا، لافتًا إلى أنّه ملتزم بتحسين جودة الخدمات وتحديثها ، بما في ذلك من خلال الرقمنة.

وختم لازاريني بقوله: "إنني أتطلع إلى مواصلة العمل مع زملائي المتفانين ، ومعظمهم من لاجئي فلسطين ، حتى نتمكن من مواجهة التحديات والتغلب عليها سويا. إن حقوق لاجئي فلسطين هي محور كل جهودنا ، إلى أن يكون هناك حل عادل ودائم لمحنتهم".