لازاريني يدعو لتقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين في سوريا

لازاريني يتفقد اللاجئين في سوريا بعد الزلزل
حجم الخط

دمشق - وكالة خبر

زار المفوض العام لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، فيليب لازاريني، خلال هذا الأسبوع، سوريا، تعبيرًا عن تضامنه مع لاجئي فلسطين الذين فقدوا أحباءهم في الزلزال المدمر في شباط / فبراير الماضي.

وخلال الزيارة، التقى لازاريني، موظفي الوكالة في حلب واللاذقية ودمشق، وشكرهم على استجابتهم الفورية والمساعدة التي قدموها.

وقال لازاريني: "أظهر موظفو الأونروا في سوريا قيمًا إنسانية نموذجية، بينما تضرر الكثيرون من الزلزال، إنهم لم يدخروا أي جهد لدعم مجتمعهم في غضون ساعات. إنها الأمم المتحدة في أفضل حالاتها ".

وأضاف: "كان التأثير العميق على الصحة النفسية للاجئي فلسطين واضحًا من خلال القصص التي روها للمفوض العام في مخيمات النيرب وعين التل واللاذقية، فقدت العائلات كل شيء تقريبًا بما في ذلك أغلى ما لديهم".

وتابع: "بالنسبة للعديد من المانحين، سوريا بالفعل خارج اهتمامهم، فالعديد من الأزمات العالمية الأخرى قد تحل محلها، إذا كان بإمكان أي شخص أن يرى الألم والحزن الهائل الذي يعاني منه لاجئي فلسطين، فسيكون من المستحيل عليه عدم مساعدتهم".

وشكر لازاريني، المانحين الذين استجابوا لدعوة الحصول على تمويل عاجل للزلزال، حاثًا الآخرين على المضي قدمًا والمساعدة في تغطية الاحتياجات المالية في إطار النداء الخاص بالزلزال ونداء الطوارئ لسوريا ولبنان والأردن لعام 2023.

وختم بقوله: "لا يمكننا أن نخذل الناس لأنهم يتحملون أزمة تلو الأخرى، ومع تزايد الاحتياجات الإنسانية بين لاجئي فلسطين بشكل كبير وسريع، هذا هو الوقت المناسب لمساعدة جميع لاجئي فلسطين في سوريا، عبر الخطوط والحدود ".