بمشاركة الجبهة الشعبية

بالفيديو: وقفة غاضبة لمستفيدي الشؤون الاجتماعية رفضاً لتأخر صرف مخصصاتهم المالية

وقفة غاضبة لمستفيدي الشؤون الاجتماعية رفضاً لتأخر صرف مخصصاتهم المالية
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

شارك العشرات من مستفيدي الشؤون الاجتماعية في قطاع غزّة، اليوم الأحد، بوقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التنمية الاجتماعية للمطالبة  بصرف مخصصاتهم المالية المتأخرة منذ عام وما يزيد، بمشاركة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

بدوره، دعا عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، ماهر مزهر، القيادة الفلسطينية ممثلة برئيس الوزراء ووزيري المالية والتنمية الاجتماعية، إلى تقديم يد العون ومنح مستفيدي الشؤون حقهم الطبيعي.

وأشار مزهر، في حديثه لمراسل وكالة "خبر"، إلى أنًَّ الاتحاد الأوروبي سدَّد التزاماته لشهر 12 عام 2022 وشهر 3 من العام 2023، وهو ما يُشكل نحو 60 بالمائة من المطلوب وما يزيد عن دفعة كاملة.

من جانبه، قال المتحدث باسم منتفعي الشؤون الاجتماعية، صبحي المغربي: "إنَّ هذه الوقفات مستمرة منذ نحو عامين ونصف، دون تلقي أيّ دعم وإسناد من الفصائل الفلسطينية، وهذه هي المرة الأولى التي تُشارك فيها الجبهة الشعبية تضامناً مع الأسر المستفيدة من الشؤون الاجتماعية البالغة 81 ألف أسرة فقيرة".

ورفع المشاركون في الوقفة التي نظّمتها الهيئة العليا للمطالبة بحقوق فقراء ومنتفعي الشؤون الاجتماعية، أمام مقر وزارة التنمية الاجتماعية بغزّة، لافتات من بينها "أين ذهبت مخصصات الشؤون"، و"حقنا العيش بكرامة"، و"بكفي تعبنا".