محدث تواصل انتهاكات الاحتلال في مدن الضفة الغربية

تواصل انتهاكات الاحتلال في مدن الضفة الغربية
حجم الخط

نابلس - وكالة خبر

اندلعت مواحهات بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال "الإسرائيلي" اليوم الإثنين، في عدة مدن بالضفة الغربية المحتلة.

ففي مدينة نابلس، أصيب عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا جنوب نابلس، مساء اليوم الاثنين، فيما أغلقت جرافات الاحتلال مدخل البلدة بالسواتر الترابية.

وأفادت الطواقم الطبية العاملة في الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن المواجهات مع الاحتلال في بيتا أسفرت عن إصابة بـ"ـالمطاط" باليد جرى نقلها لمستشفى رفيديا في مدينة نابلس، و15 إصابة جراء استنشاق الغاز، وتم تقديم العلاج لها ميدانيا.

وفي مدينة بيت لحم، اندلعت، مساء اليوم الإثنين، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية حوسان غرب المدينة.

وأفاد رئيس مجلس قروي حوسان محمد سباتين، بأن المواجهات اندلعت في منطقة "المشاهد" على المدخل الغربي للقرية، أطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص وقنابل الغاز والصوت، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي مدينة الخليل، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، مساء اليوم الإثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأوضحت مصادر محلية، أن جنود الاحتلال اقتحموا منطقة "عصيدة" وانتشروا بكثافة في محيط المدرسة الألمانية، واعتلوا أسطح عدد من المنازل، ما أدى لاندلاع مواجهات أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق، وقد جرى علاجهم ميدانيا.