دلياني: الاحتلال يُمارس أبشع أشكال الاضطهاد الديني بحق المصلين في الأقصى

ديمتري دلياني
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أكد عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة "فتح" ديمتري دلياني، على أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تُمارس أبشع أشكال الاضطهاد الديني بحق المصلين المسلمين في باحات المسجد الأقصى المبارك.

وأوضح في بيان صحفي أصدره مساء الأربعاء، أن جيش الاحتلال قام باستخدام العنف المسلح لمنع المصلين من ممارسة حقهم الطبيعي بالصلاة في أحد أقدس المقدسات الإسلامية.

وأدان، بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي الذي تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي لليلة الثانية على التوالي بحق المعتكفين المسالمين في المسجد الأقصى المبارك، والذي يمثل اعتداءً سافراً على أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، مشيرًا إلى أن العنف والإرهاب الإسرائيلين يتزايدان خلال شهر رمضان المبارك، وهذا يدعو إلى اتخاذ إجراءات وطنية عاجلة من خلال إنهاء الانقسام وتجسيد الوحدة الوطنية من أجل التمكن من وقف هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف الأبرياء وتنتهك الحريات الدينية والإنسانية.

وتابع دلياني: "نحن في تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح نطالب العالم بالتحرك بسرعة لرفع الاضطهاد الديني الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي بحق غير اليهود في مدينة القدس المحتلة". 

ودعا، المجتمع الدولي للتحرك بفعالية واتخاذ إجراءات صارمة ضد دولة الاحتلال الاسرائيلي لوقف هذا العدوان الإرهابي والحملة الوحشية التي تشنها ضد المدنيين الفلسطينيين في القدس المحتلة، مؤكدًا على حق شعبنا الفلسطيني في الحرية والكرامة والعيش الآمن في أرضنا، وأن تيارنا الفتحاوي سيستمر في الكفاح من أجل تحقيق هذا الهدف مهما طال الزمن أو قصر.