راصد يكشف آخر تطورات المنخفض الجوي على فلسطين

منخفض جوي 3.jpg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، صباح يوم الأربعاء، آخر تطورات المنخفض الجوي الذي يضرب طقس فلسطين خلال هذه الأيام.

وقال العلامي في تصريح صحفي مقتضب نشره عبر صفحته على "فيس بوك"، إنه "بعد جولة الأمطار التي عمت غالبية المناطق فجر اليوم، نلاحظ هدوء نسبي هذه الساعات وسطوع لأشعة الشمس في عدة محافظات".

وأضاف أن هذا الهدوء لا يعني انتهاء المنخفض، خاصةً وان ما يميزه أن الأمطار فيه على جولات "جبهات" وكانت أولى جبهاته مع ساعات الفجر.

وأشار إلى أن "جبهة جديدة متوقعة بمشيئة الله حول ساعات ظهر/بعد ظهر اليوم ستعود الأمطار معها فوق غالبية المناطق بمشيئة الله".

وأوضحت الأرصاد الجوية الفلسطينية، ان طقس فلسطين لليوم الأربعاء سيكون تحت تأثير منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها العام بحدود 9 درجات مئوية وتسقط بمشيئة الله زخات من الأمطار على مختلف المناطق وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احياناً، الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها في بعض الهبات الى 60 من/ ساعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وأشارت إلى أن طقس فلسطين لهذه الليلة سيكون باردًا إلى شديد البرودة خاصة فوق المناطق الجبلية ويتوقع بمشيئة الله سقوط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحياناً و الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا و البحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.