اقتراب إنشاء الحرس الوطني

الإعلام العبري: قيادة الجيش تُوبّخ قائد عسكري للقائه الوزير المتطرف "بن غفير" لهذا السبب!

بن غفير والجيش
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت وسائل إعلام عبرية، أنَّ قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي قامت بتوبيخ قائد كلية القيادة التكتيكية وقائد منطقة جبل الشيخ شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة اللواء أفينوعام أمونة، عقب لقائه وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، دون تنسيق وموافقة.

ونقلت القناة الـ12 العبرية، عن المتحدث باسم جيش الاحتلال، اليوم الخميس، أنَّ قائد الكليات العسكرية الجنرال "إيتاي فيروف"، أجرى مؤخرًا تحقيقًا في قضية الضابط، بعد أن تبين أن الضابط التقى الوزير المتطرف بن غفير.

وأضاف أنه وفقًا لنتائج التحقيقات، فإنَّ "الضابط التقى بالوزير دون تنسيق وموافقة كما هو مطلوب، في انتهاك لحظر الاتصال المباشر بين ضباط جيش الاحتلال والقيادة السياسية العليا".

وذكر بيان جيش الاحتلال، أنه تم توبيخ الضابط من قبل قيادة الجيش وتحمل المسؤولية عن أفعاله وأقر بخطورتها. كما قُدِّم التحقيق إلى رئيس الأركان هرتسي هاليفي.

وفيما يتعلق بإنشاء الحرس الوطني الذي اقترحه المتطرف "بن غفير"، والذي سيخضع بشكل مباشر إلى قيادته، بينت القناة العبرية أن اللواء "أمونة" كان مرشحًا لقيادة الحرس الوطني الذي سيتم انشاءه قريبًا

يُذكر أن رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وافق على إنشاء الحرس الوطني تحت سلطة الوزير المتطرف "بن غفير" مقابل موافقة الأخير على وقف تشريع قانون الإصلاح القضائي.