مشعل يحذّر من مخطط إسرائيلي لاغتيال قيادات المقاومة

خالد مشعل
حجم الخط

الدوحة - وكالة خبر

حذّر رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل، مساء اليوم الخميس، من مخطط إسرائيلي لاغتيال قيادات المقاومة الفلسطينية.

وقال مشعل في كلمة له خلال مهرجان جماهيري في مدينة الرصيفة الأردنية عبر تقنية "الفيديو كونفرنس"، إنّ "الانفتاح في الجبهات في وجه نتنياهو وحكومته شكل لهم صدمة لم تكن بحسبانهم، حيث كانوا يتوقعون أنهم يعيشون لحظة عابرة يستطيعون فيها حسم المعركة في الأقصى"، مؤكّدًا جهوزية شعبنا  في معركة الدفاع عن المسجد الأقصى والقدس المحتلة.

وأضاف أنّ القدس والضفة فاجأت الاحتلال بعمليات المقاومة، مشيرًا إلى أن الاحتلال قرر عدم اقتحام الأقصى في العشر الأواخر من رمضان، لأنه لا يريد أن تكون عنوان المعركة القدس والأقصى.

وتابع أنّ "حكومة الاحتلال تسعى لتهويد الأقصى بهدوء، منعًا لانتفاض الأمة، باتباع سياسة التدرج، والخداع في تهويد الأقصى"، لافتًا إلى أن "تزامن الأعياد اليهودية مع شهر رمضان المبارك استدعى احتكاكًا وتوترًا، حيث سعى الاحتلال لحسم المعركة في القدس، وتقسيم الأقصى زمانيًا ومكانيًا".

وأشار إلى أنّ مخطط الاحتلال في فرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى اصطدم بعقبة المقاومين والمرابطين والمعتكفين في الأقصى خاصة في العشر الأواخر من رمضان، الذي نعتبره عبادة ومقاومة وجهادا ومسؤولية وطنية.

وأكد مشعل، أنّ "مخطط الاحتلال فشل عندما انفجرت في وجهه كل الساحات"، لافتًا إلى أنّ المقاومة في غزة كانت حاضرة، ويدها على الزناد.

وشدّد رئيس حركة حماس في الخارج، على أهمية أن يكون "القتال بجبهات مفتوحة ومتعددة".