حماس: القدس والأقصى هما محور الصراع مع العدو "الإسرائيلي"

حماس: القدس والأقصى هما محور الصراع مع العدو "الإسرائيلي"
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّدت حركة حماس، اليوم الجمعة، على أنّ مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك هما محور الصراع مع العدو "الإسرائيلي"، الذي يحتل الأرض ويقتل ويهجر الشعب الفلسطيني ويهود مقدساته.

وقالت حماس في بيانٍ صدر عنها: "إن يوم القدس العالمي، يعدّ فرصة لتوحيد جهود الأمَّة في دعم صمود المقدسيين والمرابطين والمدافعين عن قبلة المسلمين الأولى ومسرى الرّسول الأمين".

وأشادت بكل مواقف الدول وشعوب الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني ونضاله المشروع، مُشيرةً إلى أنّ مسؤولية تحرير القدس من هذا الاحتلال تتشارك فيها كل مكوّنات الأمَّة.

ودعت الأمة العربية والإسلامية لحشد كل الطاقات، سياسيًا ودبلوماسيًا وإعلاميًا وإنسانيًا، لمزيد من التضامن والدعم لصمود شعبنا وثباته على أرضه التاريخية، ونصرةً للمقدسيين والمرابطين في المسجد الأقصى المبارك.

 ووجهت حماس التحية لجماهير شعبنا في كل ساحات الوطن وخارجه وفي مخيمات اللجوء والشتات، الذين يواصلون التفافهم حول خيار المقاومة الشاملة، دفاعًا عن الأرض والقدس والأسرى والمسرى.

وشدّدت على مضيها ذات الدرب، حتى انتزاع الحقوق المشروعة، وتحقيق تطلعات الفلسطينيين في الحرية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.